صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

قيادات يمنية عسكرية: 25 كم تفصلنا عن انتهاء الحرب.. و«صالح» يحشد 14 محامياً

30 مارس 2017



صنعاء - وكالات الأنباء


أصبح الجيش الوطنى اليمنى بدعم من قوات التحالف، يبعد 25 كم عن العاصمة صنعاء المحتلة من قبل ميليشيات الحوثى والمخلوع صالح، فبعد أن استرد المناطق اليمنية أصبح يحاصر الانقلابيين فى مأواهم الأخير، خاصة بعد أن اجتز الأذرع الدولية التى كانت تغذيه فى السابق بالخبراء الإيرانيين ومن حزب الله والحشد الشعبي، وفق تقرير لصحيفة الرياض السعودية، أمس. ونقلت الصحيفة عن قائد قوات الاحتياط اليمنى اللواء سمير الحاج إن قرار دخول التحالف لليمن لم يكن ارتجالياً، أو ترفاً، بل كان قراراً مفصلياً لو تأخر قليلاً لحدثت كارثة فى اليمن، وتحول إلى خنجر مسموم فى خاصرة الخليج بشكل خاص والمنطقة العربية بشكل عام.
وتحدث اللواء الحاج على دور إيران السيىء فى اليمن، وتركيزها على قتل اليمنيين، وإباحتها لكافة السبل مقابل غايتها فى الاستيلاء على المنطقة، مؤكداً أن إيران استغلت الميناء الغربى فى تهريب الأسلحة والخبراء.
فى المقابل كشف أحد محامى الرئيس اليمنى المخلوع، على عبدالله صالح، أنه حشد عدداً من المحامين الكبار منذ قرابة عام، لإنقاذه من المحاكمة. وقال المحامى الذى فضل عدم ذكر اسمه، بحسب صحيفة «الوطن» أمس، إن صالح وخلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجارى زاد عدد المحامين ليصل إلى 14 محامياً، بعضهم يحمل جنسية أجنبية، وذلك لإيجاد مخرج له من القضايا المتعددة والجرائم المتلاحقة التى تنسب إليه، والتى كان سبباً رئيسياً فيها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
استاد الإسكندرية.. حكاية رياضية بدأت قبل 90 عاما
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد
فريد خميس: مصر على الطريق الصحيح
تركيا أكبر سجن للحريات
المنتخب جاهز لامتحان زيمبابوى
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى

Facebook twitter rss