الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«حبيب» يطالب بجلسة علنية بالبرلمان لتوضيح موقف «عدلى منصور»

«حبيب» يطالب بجلسة علنية بالبرلمان لتوضيح موقف «عدلى منصور»
«حبيب» يطالب بجلسة علنية بالبرلمان لتوضيح موقف «عدلى منصور»




بنى سويف – مصطفى عرفة


استنكر المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف الهجوم على مشروع محور «عدلى منصور»، مشيرًا إلى أن هناك 300 كوبرى يتم إنشاؤها على مستوى الجمهورية لم تتطرق لهم لجنة الإسكان بمجلس النواب.
وأضاف  حبيب: إنه عندما تسلم مهام عمله لم يجد أى أوراق تخص توفير ميزانية لإنشاء كوبرى «عدلى منصور» وكل ما وجده مجرد مكاتبات بموافقات وزارة التخطيط.
وأضاف المحافظ: إن الهيئة الهندسية اعتذرت عن عدم تنفيذ الكوبرى نظراً لارتباطها بتنفيذ العديد من المشروعات، لافتاً إلى أن الطرق والكبارى وافقت على التنفيذ تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بعدما تقدمت بفكرة تدعيم الكوبرى من خلال إيجاد طرق غير تقليدية.
وأكد أن استشارى المشروع فى وقتها كان المهندس هشام عرفات وزير النقل الحالى والذى كان يشرف على تخطيط المشروع والذى حضر مع وزير النقل فى ذلك الوقت.
وأضاف المحافظ: إن الوزير أشرف العربى وزير التخطيط السابق أكد عدم وجود ميزانية للبدء فى إنشاء الكوبرى العام الحالى وربما العام المقبل مما جعلنى أفكر فى توفير موارد أخرى للكوبرى عن طريق التسويق للاستخدام الأمثل للمناطق المحيطة للكوبرى وعرضها للاستثمار.
ولفت إلى أن وزارة التخطيط وافقت على فكرة الاستفادة من الأراضى المحيطة بالكوبرى، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء طلبنى لعرض الفكرة أمام الوزراء فى اجتماع مجلس الوزراء بتاريخ 8/2/2017 وحصوله على الموافقة للبدء فى التنفيذ، لافتا إلى أنه قد تم رصد اعتمادات لهذا المشروع فى الربع الأخير من الموازنة العامة .
وأكد المحافظ: أين المال العام الذى تتحدث عنه اللجنة وتم إهداره؟ مشيرا إلى أن ما تم تداوله من اتهامات من لجنة الإسكان بمجلس النواب بخصوص محور عدلى منصور وأن هناك شبهة إهدار مال عام فى تنفيذ هذا المشروع هى اتهامات ليس لها أساس من الصحة.
وأكد المهندس شريف حبيب «استعداده للرد على استفسارات أعضاء مجلس النواب ،لكن فى جلسات علنية أمام الرأى العام قائلا «لماذا لم يتحرك النواب عندما علموا بأن الكوبرى غير مدرج فى الموازنة العامة للدولة».