الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأوقاف: فتح ملفات الفاسدين وتطبيق القانون على الجميع

الأوقاف: فتح ملفات الفاسدين وتطبيق القانون على الجميع
الأوقاف: فتح ملفات الفاسدين وتطبيق القانون على الجميع




كتب - أشرف أبو الريش


اجتمع د.محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بمديرى شئون العاملين والشئون القانونية بالمديريات الإقليمية على مستوى الجمهورية، بحضور رؤساء القطاعات بالديوان العام؛ لشرح ومناقشة آليات تفعيل مواجهة أى فساد أو إهمال بمنتهى الحسم، وتوجيه بعض التوجيهات المباشرة، مؤكدًا أن الوزارة آخذة بقوة فى اتجاه ضبط الأمور على المستوى الميداني، من خلال تطبيق مبدأ الثواب والعقاب، وتطبيق القانون على الجميع.
كما أكد أن ضياع المال العام إهمالاً كضياعه اختلاسًا، مُشددًا على ضرورة تنفيذ التعليمات وتطبيق كافة الجزاءات، وسرعة الانتهاء من جميع ملفات التحقيق.
وفى سياق متصل أكد الأئمة والدعاة وعلماء الأوقاف بالإسكندرية أن الإسلام أسس نظاما تكافليا لرعاية الضعفاء والمساكين وذوى الحاجات، حيث قال الله فى كتابه العزيز « إنما الصدقات للفقراء والمساكين والعاملين عليها والمؤلفة قلوبهم وفى الرقاب والغارمين وفى سبيل الله وابن السبيل»، وهذا دليل على رعاية الإسلام للضعفاء ومد يد العون لمساعدتهم فى كل الأوقات وفق معايير وقواعد وضعها العلى الحكيم.
جاء ذلك من خلال القوافل الدعوية الموحدة التى نظمتها مديرية أوقاف الإسكندرية بعنوان «رعاية الإسلام بالضعفاء» والتى تقام برعاية الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، وحضرها قيادات الدعوة بأوقاف الإسكندرية ومديرو الإدارات الفرعية والأئمة والدعاة.