الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بدء تحديث بيانات 19 مليون مواطن بالبطاقات التموينية

بدء تحديث بيانات 19 مليون مواطن بالبطاقات التموينية
بدء تحديث بيانات 19 مليون مواطن بالبطاقات التموينية




كتب- نشأت حمدى


أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية استكمال تحويل 302 ألف من أصحاب البطاقات الورقية وبدل التآلف والفاقد بطاقة ورقية إلى كروت ذكية، وتسليمها لمديريات التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات لتوزيعها على المستفيدين.
وأكدت الوزارة أنه تم إصدار توجيهات مشددة للمديريات لسرعة التعامل وحل أى مشاكل للمستحقين للتيسير عليهم فى صرف احتياجاتهم من السلع التموينية، وحصص الخبز المدعم بجانب صرف نقاط الخبز الشهرية، مشيرة إلى استمرار الوزارة فى تلقى طلبات المديريات لأى بيانات متأخرة لأصحاب البطاقات الورقية لتحويلها إلى كروت ذكية «أولاً بأول».  وشددت  على استمرار صرف الحصص لأصحاب هذه البطاقات لحين استخراج البطاقات الجديدة، مؤكدة فتح باب تحديث بيانات البطاقة التموينية من السبت المقبل، لمدة 60 يوما، وأن عملية تحديث البيانات سوف تتم لنحو 19 مليون مواطن مقيدين فى 4.5 مليون بطاقة تحتاج بياناتهم إلى تحديث.  وأضاف البيان: إن «عملية تنقية البطاقات التى تتم من خلال مركز معلومات الإنتاج الحربى أظهرت أن هذا العدد يحتاج إلى تحديث بيانات من إجمالى المقيدين فى منظومة السلع الذى يبلغ عددهم نحو 70 مليون مواطن».
وأشارت الوزارة إلى أنه تم طبع ما يزيد على 5 ملايين استمارة حتى الآن وتوزيعها على المديريات لإتاحتها أمام المواطنين مجانا، مؤكدا أن المستفيد يستطيع أن يحصل على استمارة التحديث من خلال البدال التموينى.
 التفاصيل ص2