صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
عصام عبدالجواد

20 اغسطس 2017

أبواب الموقع

 

شيوخ وعلماء

تعيين 143واعظة بالأزهر الشريف للتعامل مع التحديات الراهنة

47 مشاهدة

31 مارس 2017



أعلن مجمع البحوث الإسلامية عن تعيين واعظات الأزهر الشريف  فى عدد من المحافظات؛ حيث بلغ عددهن (143) واعظة.. حيث سيتم عقد دورة تدريبية متخصصة فى أهم القضايا العقدية والفقهية والفكرية التى تحتاجها.
كان المجمع قد كلف الواعظات بالعمل بإعداد بحوث فى عدد من القضايا الدعوية التى تتعلق بالقيم الإسلامية وعلاقة القيم بحياة الناس منذ سبعة أشهر وذلك لربطهن بالعمل البحثى الذى يثرى معلوماتهن.
وفى إطار الخطة التى تستهدف إعداد الواعظات للعمل الميدانى فى مجال التوعية بمدارس البنات، ودور الرعاية الاجتماعية والمساجد سيتم عقد دورة تدريبية بمدينة البعوث الإسلامية الأسبوع المقبل لإعداد هؤلاء الواعظات؛ بما يتناسب مع احتياجات المرحلة التى تستلزم الإعداد والتأهيل والتدريب المستمر.
وأكد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د.محيى الدين عفيفى أن التدريب المستمر هو الأساس فى عمل الواعظات حتى يتم تأهيلهن لأداء هذه المهمة الدعوية فى ظل ما يعانيه المجتمع من تحديات تحتاج مواجهتها لجهود المرأة فى مجال التوعية الدعوية التى ترسخ للسماحة واليسر والاعتدال.
أضاف عفيفى إنه عقب تدريب الواعظات على هذه الجوانب الشرعية فى مختلف القضايا التى ترتبط بواقع الناس وهمومهم سيتم إعداد برنامج دعوى يتيح لهن المشاركة فى العمل الدعوى بشكل يخدم المجتمع وأفراده ويساعد على استعادة منظومة القيم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

كاريكاتير
الدوحة تحرم مواطنيها من الحج
واحة الإبداع.. نبضات أُنثى
قساوسة يتنافسون على شراء صكوك الأضاحى
«شامـان» رحلـة روحيـة للبحث عن الـذات!
وفاة أمين شرطة لدغه ثعبان بالمنيا
الأيدى البطالة..بلطجة عمال المحلة أوقفت المصانع وتخريب متعمد للصناعة الوطنية

Facebook twitter Linkedin rss