صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
عصام عبدالجواد

28 يونيو 2017

أبواب الموقع

 

شيوخ وعلماء

شومان: لجنة المصالحات تبذل جهودا لإرساء ثقافة العفو والتسامح

54 مشاهدة

31 مارس 2017



قال د. عباس شومان وكيل الأزهر ورئيس لجنة المصالحات، إن لجنة المصالحات بالأزهر تبذل جهودا كبيرة برعاية فضيلة الإمام الأكبر الذى لا يدخر وسعا فى دعم جميع الجهود التى تبذل من أجل إرساء ثقافة العفو والتسامح بين جميع المصريين، موجها الشكر لجميع العائلات التى تؤثِر ثقافة الصلح والعفو والتسامح وتنبذ فكر العصبية والعنف التى لا تأتى إلا بالخراب والدمار لمستقبل العائلات وتدمر شابها.
وأكد وكيل الأزهر أن هناك معاناة كبيرة تأتى من خلال تلك المشاحنات بين العائلات وهو أمر يخالف شريعة الإسلام التى أرست قواعد الأمن، وقد جعل المولى عز وجل تحقيق نعمة الأمن جزاء لمن يسعى لها قائلا (أولئك لهم الأمن) وقد دعا سيدنا إبراهيم ربه قائلا (رب اجعل هذا البلد آمنا) ففاقد الأمن لا يمكن أن ينعم بشيء فى الدنيا من سلام وتراحم بين الناس، وهذه النعم لجميع البشر حتى فى حالات الحرب الأمن مقدم على القتال، كما جاء عن النبى صلى الله عليه وسلم أنه أمر أصحابه بدعوة البلاد أولا إلى الأمان والدخول فى الإسلام وجعل آخر خيار هو الحرب.
وقال إننا نقف جميعا سدًا منيعا لسد وساوس الشيطان ونقضى على جهوده التى اسمرت عبر سنوات طويلة فى إيقاع العديد من الضحايا وسفك الدماء والخصومات وهو ما يوجب علينا جميعا بعد أن  وصلنا  الى هذه المرحلة أن نسجد شكرا لله على إتمام كل مصالحة على أرض سوهاج.. وشدد على أن الفتنة ونشرها أشد عند الله من القتل ذاته، مقدما الشكر لكل من يعمل على إتمام الصلح بين العائلات، خاصة لجان المصالحات فى محافظتى سوهاج وقنا، والتعاون الذى يتم بينهما، كما حدث بين لجنتى سوهاج وأسوان واليوم بين سوهاج وقنا، موجها التحية لرجال الأمن بمحافظة سوهاج على ما بذلوه من جهود موفقة نتج عنها إتمام مصالحات كثيرة ساهمت فى تحقيق الأمن بين أبناء العائلات والقرى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

عبد الرحيم يوسف بعد فوزه بجائزة الدولة التشجيعية: مكافأة ومفاجأة غير متوقعة
«محارب» يشعل الصراع بين القطبين فى الميركاتو الصيفى
..والأصوات الحرام..تهدد مونديال قطر
إفطار نادى الصيد وراء تعيين عاشور حكما للقاء الأهلى وسموحة
الحكومة: برنامج الإصلاح الاقتصادى يسعى لتحقيق أقصى درجات الانضباط المالى
رشا مجدى: البرامج الصباحية لا تقل أهمية عن التوك شو ولم يزعجنى وجود أحمد مجدى معى فى «صباح البلد»
كاريكاتير أحمد دياب

Facebook twitter Linkedin rss