الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«دعوة الجماعة» تطالب بتوعية المصريين بالدستور فى المساجد






 
على خلاف ما قررته وزارة الأوقاف المصرية بمنع الحديث عن الدستور فى المساجد طالب الشيخ عبد الخالق حسن الشريف مسئول قسم نشر الدعوة بالإخوان المسلمين بتوعية المصريين بالدستور من خلال المسجد وقال : إن بيان الدعاة والعلماء لحقيقة الدستور وأهمية الموافقة عليه من على منابر المساجد والدروس الدعوية يعد من باب الدعوة إلى الله تعالى .
وطالب الشيخ الشريف فى بيان له مساء اليوم دعاة وعلماء مصر بتوعية المصلين وجماهير الشعب المصرى من على المنابر بحقيقة الدستور الجديد لأن ذلك من باب الحديث عن الأمور العامة التى تخص الشعب كله والأمة كلها . وقال: نحن أمام دستور يسعى لإقامة العدل والرقابة على جميع أفراد الأمة ويمنح الحرية غير المهلكة للمجتمع ويعيد للأمة كرامتها.
 

وأوضح ان أمر الاستفتاء ليس كإنتخابات الرئاسة أو انتخابات المجالس البرلمانية حيث فى ذلك دعوة لحزب أمام حزب أو شخص أمام شخص وفى هذا كله جانب دنيوى أو قد يظن كذلك ويجب علينا أن نطهر بيوت الله من هذا الأمر. وشدد على ان الدستور أمر يُهم الأمة كلها ، حيث اننا أمام دستور ينصر الشريعة ويتضمن تطبيق شرع الله ، دستور لأول مرة تجده فى دولة مسلمة ينصر أهل السنة والجماعة.