الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«عاشور» يوقع «القيمة المضافة» مع «الجارحى»

«عاشور» يوقع «القيمة المضافة» مع «الجارحى»
«عاشور» يوقع «القيمة المضافة» مع «الجارحى»




 كتبت - إنجى نجيب

وقع سامح عاشور نقيب المحامين بروتوكول تعاون مع عمرو الجارحى وزير المالية، وعماد سامى حسين وكيل أول وزارة المالية ورئيس مصلحة الضرائب، وعمرو المنيرى مساعد الوزير للسياسات الضريبة، بشأن تحصيل الضريبة على القيمة المضافة.
وتضمن البروتوكول تحصيل 20 جنيهًا كضريبة قطعية على كل الدعاوى والأعمال أمام المحاكم الجزئية بكل أنواعها سواء كانت مدنية أو جنائية والحضور فى تحقيقات النيابة فى المحاضر جنح أو مخالفات، إضافة لتحصيل 40 جنيهًا عن الدعاوى أمام المحاكم الابتدائية وما فى درجاتها، وكذلك تحصيل 60 جنيهًا عن الدعاوى أمام محاكم الاستئناف وما فى درجاتها ولجان فض المنازعات.
كما نص البروتوكول على تحصيل 200 جنيه ضريبة تحت الحساب لحين التسوية النهائية بنهاية الفترة الضريبية عن الطعون أو الحضور أمام محاكم النقض أو الإدارية العليا أو الدستورية العليا.
وبناء على البروتوكول، فإنه تشكل لجنة من نقابة المحامين ومصلحة الضرائب للنظر فى الخلافات التى قد تنشأ عن تفسير أو تطبيق هذا البروتوكول، على أن يسرى ابتداءً من 15 إبريل المقبل، ولمدة عام واحد.
فيما أكد إبرهيم سعودى المرشح السابق على مقعد النقيب أن هذا البروتوكول «كارثة ومصيبة»، وبذلك يورط عاشور النقابة والمحامين فى أن تكون محصلاً للضريبة على القيمة المضافة لحساب مصلحة الضرائب.