الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التخطيط»: 582 مليون جنيه لرفع كفاءة مياه الشرب وتجهيز مجمع صناعات بالعريش

«التخطيط»: 582 مليون جنيه لرفع كفاءة مياه الشرب وتجهيز مجمع صناعات بالعريش
«التخطيط»: 582 مليون جنيه لرفع كفاءة مياه الشرب وتجهيز مجمع صناعات بالعريش




كتب - أحمد زغلول


اعتمدت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بالتنسيق مع الوزارات المعنية استثمارات إضافية لرفع كفاءة شبكة مياه الشرب بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء بتكلفة إجمالية للمشروع قيمتها 532 مليون جنيه.
وأوضحت الوزارة - فى بيان لها أمس السبت - أنه من المقرر أن يتم تنفيذه لمدة 12 شهرا على أن يتم البدء الفورى فى أعماله بقيمة 100 مليون جنيه تدرج ضمن خطة العام المالى الحالى 2016/2017، مشيرة إلى أن ذلك يأتى فى إطار التنسيق بين التخطيط ووزارة الإسكان وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بشمال سيناء.
كما تم اعتماد استثمارات إضافية بناء على طلب محافظة شمال سيناء بمبلغ 50 مليون جنيه ضمن خطة العام المالى الحالى 2016/2017 لإنشاء وتجهيز مجمع صناعات صغيرة بالمنطقة الحرفية بالعريش بطاقة 100 مصنع وورشة.
فى ذات السياق، تم اعتماد مبلغ 70 مليون جنيه ضمن خطة العام المالى الحالى 2016/2017 للمستشفى الجامعى بجامعة المنيا، وذلك بالتنسيق بين كل من وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى ووزارة التعليم العالى وجامعة المنيا، حيث تم تخصيص مبلغ 35 مليون للانتهاء من الأعمال التخصصية بالمبنى المخصص لمستشفى الكبد بالحرم الجامعى لتسع 120 سريرا، بالإضافة إلى تخصيص 35 مليوناً أخرى لإقامة مبنى ملحق للعمليات والعناية المركزة بالمستشفى.
وأوضحت الوزارة أن هناك مجموعة من المعايير لاعتماد تمويلات إضافية أهمها أن تتواكب الطلبات مع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية التى تتبناها الدولة، وأن تلبى حاجات عاجلة لخدمة المواطنين، إضافة إلى إعطاء أولوية للمشروعات قيد التنفيذ بما يساعد فى الانتهاء منها لتدخل الخدمة ويستفيد بها المواطنون.
وأشارت إلى أن الوزارة تتبنى توجه التنمية المكانية بما يحتم إحداث توازن فى توزيع المخصصات العامة والاعتمادات الإضافية بما يكفل تنمية متوازنة تقلل الفجوات التنموية بين المناطق الجغرافية المختلفة.