الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضابط مخابرات سورى منشق: لا توجد معلومات دقيقة حول وفاة عمر سليمان





أثارت تصريحات المعارض السورى هيثم المالح رئيس مجلس أمناء الائتلاف الوطنى السورى حول وفاة عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات المصرية السابق
 
 
بانه  كان موجودا بالفعل فى التفجير الذى استهدف اجتماع الخلية الأمنية الذى انعقد بمقر مجلس الأمن القومى السورى فى حى الروضة بدمشق فى يوليو، ردود افعال عديدة
 
 
وفى اتصال هاتفى اجراه محرر«روزاليوسف» أكد المالح أن سليمان كان موجودا بتكليف مباشر من حاكم دبى محمد بن راشد آل مكتوم والولايات المتحدة لإيجاد حل لملف سوريا، ووفقا لروايته فإنه يملك الأدلة الدامغة على صدق ما يقول وأن لديه شهود عيان، مشدداً على صحة المعلومات التى نقلت له من خلال بعض قيادات الجيش الوطنى الحر.
 
 
وأوضح أن سليمان، الذى عينه المخلوع حسنى مبارك نائبا له قبل أيام من تنحيه، لحقت به إصابات بالغة فى حادث التفجير، نقل على أثرها إلى الولايات المتحدة الأمريكية فى محاولة لإنقاذ حياته، لكنها باءت بالفشل.
 
 
واضاف أنه «سليمان لم يكن فقط،رجل الاستخبارات الوحيد بسوريا بل كان هناك أيضا رجل استخبارات الأول فى كل من السعودية وتركيا وأمريكا، إضافة إلى إسرائيل».
 
 
وتعقيبا على ذلك رفض حسام العواك ضابط المخابرات السورية المنشق التعليق على تصريحات المالح ،مؤكدا انه لا توجد معلومات مؤكدة عن وفاة سليمان ،معتبرا ان مصداقية هذه الرواية تعود لراويها،وان وفاة عمر سليمان مسألة يحيط بها الغموض ولا توجد معلومات دقيقة عنها.