الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تروكولر وجوجل تطوران مكالمات الفيديو للمستخدمين

تروكولر وجوجل تطوران مكالمات الفيديو للمستخدمين
تروكولر وجوجل تطوران مكالمات الفيديو للمستخدمين




أعلنت تروكولر عن قيامها باتفاق استراتيجى لدمج Google Duo، تطبيق مكالمات الفيديو فائقة الجودة، ضمن تطبيق تروكولر. تمثل هذه الخطوة إضافة مهمة لأساليب الاتصالات بين ملايين المستخدمين حول العالم، كما تعمل على دعم خدمات تروكولر الشهيرة عالمياً، والتى تتضمن لوحة الاتصال، والتعرف على هوية المُتكلم وحجب المكالمات المزعجة، وهى الخدمات التى يعتمد عليها أكثر من ربع مليار مستخدم حول العالم.
وبالإضافة لدمج تطبيق Google Duo، أعلنت تروكولر أيضاً عن اعادة تصميم تطبيقها بصورة كاملة على منصة تشغيل اندرويد، ليضم باقة متنوعة من الخصائص الجديدة منها:  
الرسائل النصية القصيرة SMS: الآن ستتيح لك التعرف بصورة فورية على هوية الشخص الذى يُرسل إليك رسالة نصية قصيرة، وبالتالى يمكنك حجب الرسائل النصية المزعجة. تمثل الرسائل المزعجة 15٪ من جميع الرسائل النصية المرسلة عالمياً، أى ما يوازى 1.2 تريليون رسالة غير مرغوب فيها كل عام.
وكذلك الرسائل الجاهزة مسبقاً: وهى رسائل سريعة جاهزة مسبقاً يمكن إرسالها لأى مستخدم من مستخدمى تروكولر، حتى يعرف إذا كنت فى أزمة، أو فى طريقك لمقابلته، ومعرفة موقعك، أو إذا كنت قد وصلت لمنزلك.
 وتعليقاً على ذلك، يقول نامى زارينهالم - الشريك المؤسس ورئيس قطاع الاستراتيجيات لشركة تروكولر: «لقد عملنا بكل تفان منذ البداية على ابتكار منتج متطور يساهم فى تيسير حياة ملايين المستخدمين حول العالم، ومساعدتهم على تلبية احتياجهم الفطرى  للتعرف على هوية الأشخاص الذين يتصلون بهم وحجب الأرقام والمكالمات المزعجة. إنّ تعاوننا مع شريك عالمى موثوق فيه مثل Google يمثل فرصة ثمينة للقيام بالخطوة التالية فى مسيرتنا، والتى تهدف لدمج كل الاتصالات والمعاملات المختلفة فى منصة واحدة، مع منح المستخدم تجربة غير مسبوقة للهواتف الذكية تتسم بالملاءمة والأمان والفعالية، دون الحاجة للتبديل بين التطبيقات المختلفة».