الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

غضب بين الحكام لحضور «نجل» جمال الغندور معسكر بوساكا

غضب بين الحكام لحضور «نجل» جمال الغندور معسكر بوساكا
غضب بين الحكام لحضور «نجل» جمال الغندور معسكر بوساكا




كتب – ياسر صادق

حالة من الاستياء والغضب سيطرت على الحكام داخل المعسكر الذى أقيم فى الفترة من 21 إلى 30 مارس والذى حضر جزءًا منه ماسيمو بوساكا رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولى لكرة القدم والسبب فى ذلك هو حضور خالد نجل جمال الغندور رئيس لجنة الحكام السابق لفعاليات المعسكر وتحديدا محاضرات ماسيمو بوساكا بالرغم أن المعسكر خاص بحكام الدورى الممتاز والدرجة الأولى وأن خالد حكم بالدرجة الثانية.
 وهو الأمر الذى جعل الحكام تذكر على الفور أنها ليست المرة الأولى فقد قام كل من عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام وجمال الغندور فى المعسكر الذى أقيم خلال توقف مسابقة الدورى العام أثناء بطولة الأمم الأفريقية فى يناير الماضى باصطحاب نجليهما 10 سنوات و11 سنة طيلة فترة المعسكر.. وتساءل بعض الخبثاء من الذى تحمل تكاليف إقامتهما؟ وهل تم ذلك بعلم رئيس اتحاد الكرة هانى أبوريدة ؟.. وعلمت روزاليوسف أن بوساكا حصل على مبلغ 20 ألف دولار ما يقرب من 400 ألف جنيه خلال ثلاثة أو أربعة أيام قضاهما بالمعسكر ألقى خلالها أربع محاضرات أو خمسة على أقصى تقدير.
 وقد شهد المعسكر واقعة غريبة عندما قام سيد مراد عضو لجنة الحكام وأمام أعضاء اللجنة بتقديم «زجاجة برفان» إلى جمال الغندور قائلا له الزجاجة تركتها فى سيارتى بالأمس.. وهو ما جعل وجيه أحمد نائب رئيس اللجنة يقول لمراد وأين أشيائى التى تركتها فى سيارتك أيضا فرد مراد قائلا لدى فى غرفتى.. وهنا قدم الغندور «زجاجة البرفان» للجميع.. وتساءل بعض الحضور لماذا قدم مراد هديته للغندور أمام الجميع؟ وهل تدار أمور اللجنة بالهدايا؟!.
 وكشف البعض أن ما حدث ليس بجديد وأن هذا يحدث من الحكام واللجان الفرعية مثل واقعة تقديم 40 كيلو سمك وسمان.. وآخرون قدموا  «زبدة وفطير مشلتت» من أجل الحصول على مباريات.. بالإضافة إلى استضافة عضو لجنة حكام بإحدى المدن الساحلية.. وأشار المصدر إلى أن أحد أعضاء اللجان الفرعية قد طلب من حكم والذى يبدو أنه يمتلك «ورشة نجارة» عمل سرير ودولاب مقابل مساعدته فى بعض الأمور الخاصة به.. من ناحية أخرى اختار الاتحاد الأفريقى الحكم الدولى ابراهيم نور الدين لإدارة مباراة اتحاد طنجة المغربى مع جوربا بطل غينيا بدور الـ16 لبطولة الأندية الكونفيدرالية والتى ستقام بالمغرب يوم 13 إبريل الجارى ويعاون إبراهيم نور الدين كل من أحمد حسام طه وضياء السكران مساعدين ومحمد معروف حكم رابع.
 فيما توجه أمس الأول – السبت - الحكم الدولى جهاد جريشة إلى إيطاليا لحضور معسكر حكام النخبة البالغ عددهم 53 حكمًا على مستوى العالم بمدينة فلورنسا فى الفترة من اليوم 3 إلى 7 إبريل الجارى وذلك تحت إشراف الاتحاد الدولى فى إطار الاستعداد لبطولة كأس العالم المقبلة بدولة روسيا.