صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

بريطانيا تشدد الإجراءات الأمنية بالمطارات خوفًا من هجمات لداعش

3 ابريل 2017



لندن – وكالات الأنباء

أعلنت وكالات الاستخبارات البريطانية تشديد الحماية فى المطارات ومحطات الطاقة النووية فى البلاد، وذلك تحسباً من هجمات إرهابية محتملة.
 وذكرت صحيفة الديلى تلجراف أن المخابرات البريطانية تعتقد أن تنظيم داعش والحركات الراديكالية الأخرى قد تمكنوا من تطوير طرق لتثبيت المواد المتفجرة فى أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف النقالة، بحيث لا يمكن الكشف عنها خلال الفحص.
كما تعتقد أن القراصنة حاولوا تجاوز نظام حماية المحطات النووية، وحذر مسئولون من أن الإرهابيين يحاولون استغلال نقاط الضعف فى أنظمة أمن المطات النووية.
وأعلن وزير الطاقة البريطانى نورمان جيسى أنه «يجب أن نضمن عمل واستقرار هذه المحطات ضد الهجمات والتهديدات المتزايدة»، وأضاف «تلتزم الحكومة تماماً فى الدفاع عن المملكة المتحدة ضد جميع أنواع الهجمات، حيث استثمرت 1.9 مليار جنيه فى الأمن ضد الهجمات الإرهابية».
واعتبرت أجهزة الاستخبارات فى الولايات المتحدة، أن الجماعات الإرهابية ومن ضمنهم داعش ابتكرت أساليب جديدة لتفخيخ الأجهزة الإلكترونية غير القابلة للكشف عبر الأمن فى المطارات.
يذكر أن بريطانيا فرضت قراراً بموجبه حظرت الأجهزة الإلكترونية على متن الطائرات القادمة من لبنان، تركيا، الأردن، مصر، تونس والمملكة العربية السعودية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
Egyption كوماندوز
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج
الفيلسوف
الرئيس يوجه التحية لليابان على استضافتها قمة «تيكاد 7»

Facebook twitter rss