الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«العربى» : الأحداث لن تؤثر على قرض الصندوق والأوقاف تجدد حرصها على استقلالية المنابر





 
قال وزير التخطيط والتعاون الدولى الدكتور أشرف العربى: إن مصر تشهد حاليا حالة حراك سياسى وتحول من مجتمع غير ديمقراطى إلى مجتمع ديمقراطى به حرية تعبير حقيقية.
 
 
ويرى العربى أن المظاهرات السلمية التى تشهدها مصر حاليا لن تؤثر تأثيرا سلبيا على الوضع الاقتصادى، وأنه لو تجاوزت تلك الاعتراضات والمظاهرات حدودها ، وأصبحت غير سلمية سيكون لها آثار سلبية على جميع المجالات وخاصة المجال الاقتصادي .. وأشار إلى أن الأوضاع الحالية فى مصر، خاصة حالة الحراك السياسى ليس لها أى تأثير على قرض صندوق النقد الدولى ، لافتا إلى أن اجتماع مجلس إدارة الصندوق سينعقد فى 19 ديسمبر الجارى لتحديد موعد الشريحة الأولى من القرض.
 
 
من ناحية اخرى جددت وزارة الأوقاف حرصها الشديد على حرية الرأى واستقلالية المنبر واستخدام المنابر بجميع مساجد الجمهورية فى الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة ووفقا لمنهج الأزهر الوسطى المعتدل البعيد عن الغلو مع عدم الدعوة إلى فصيل بعينه.. محذرة من أن من يثبت فى شأنه استغلال المنبر لأى غرض سياسى سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضده.
 
 
وأوضح المتحدث الرسمى لوزارة الأوقاف الشيخ سلامة عبدالقوى - فى بيان له أمس - أن ما تردد فى بعض وسائل الإعلام بطلب الوزارة من الشيخ حسن عبدالبصير إمام وخطيب بالإسكندرية بالتوقف بعد حديثه عن «أبى جهل وفرعون» فى خطبة الجمعة لا أساس له من الصحة وأن ما نشر بهذا الصدد على مسئوليته الشخصية.