الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الأطباء» تطالب «الصحة» بإلغاء تعيين مدير مستشفى العريش العام

«الأطباء» تطالب «الصحة» بإلغاء تعيين مدير مستشفى العريش العام
«الأطباء» تطالب «الصحة» بإلغاء تعيين مدير مستشفى العريش العام




كتبت - أمانى حسين

أرسلت النقابة العامة للأطباء خطابًا إلى الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، بشأن شكوى نقيب أطباء شمال سيناء من صدور قرار بتعيين إخصائى علاج طبيعى، مديرًا لمستشفى العريش العام دون إعلان أو مسابقة.
وأوضحت النقابة من خلال خطابها أن مستشفى العريش يعد أكبر مستشفى بمحافظة شمال سيناء، ويعانى من ضغط العمل الطبى نظرًا للظروف الأمنية واختيار إخصائى علاج طبيعى كمدير للمستشفى به العديد من السلبيات، حيث أن كليات العلاج الطبيعى لا تقوم بتدريس مناهج الطب والجراحة، وبالتالى فأنهم ليس لديهم أى إلمام بطبيعة العمل الطبى الفنى.
وأضاف الخطاب: «إنه من ضمن السلبيات فى قرار اختيار إخصائى علاج طبيعى مديرًا لمستشفى العريش، هو أن منظومة إدارة المستشفيات بمصر يختلف عن غيرها من الدول والتى تسمح بهذا الأمر، حيث إن المدير العام للمستشفى فى مصر هو المسئول عن نظام العمل الفنى الطبى، وتتم محاسبته فى حالة وجود أى قصور بمنظومة العمل بخلاف الدول الأخرى، والتى تسمح باختيار غير الأطباء فى وظائف مديرى عموم للمنشآت الطبية، ففى هذه الدول يعتبر مدير المنشأة مديرًا إداريًا وماليًا فقط، وتعهد جميع الأمور الطبية الفنية لمدير طبيب تحت مسمى «المدير الطبى».
وطالبت النقابة من خلال خطابها وزير الصحة بضرورة إلغاء القرار والذى رفضته الجمعية العمومية العادية لأطباء مصر والمنعقدة فى 31 مارس 2017.