الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

..و«القومية للأنفاق» تنصف «النقيب»: حرم المترو يبعد 11 متراً عن مبنى النقابة

..و«القومية للأنفاق» تنصف «النقيب»: حرم المترو يبعد 11 متراً عن مبنى النقابة
..و«القومية للأنفاق» تنصف «النقيب»: حرم المترو يبعد 11 متراً عن مبنى النقابة




  كتبت -إنجى نجيب

أرسلت الهيئة القومية للأنفاق، خطابًا للواء إبراهيم عبدالهادى رئيس حى غرب القاهرة، أكدت فيه بأن مبنى نقابة المحامين، يبتعد عن حد نفق المترو للخط الأول المار بشارع رمسيس بمسافة 11 مترًا، وبالتالى فهو خارج حد حرم المترو طبقًا للقانون رقم 4 لسنة 1990، وذلك تأكيدًا لتصريحات سامح عاشور نقيب المحامين، بأن مشروع مبنى النقابة الجديد سيكتمل.
وأضافت الهيئة إنها غير مختصة بقرار بناء العقار المذكور من عدمه- أى مبنى النقابة الجديد- حيث إنها معنية فقط بدراسة المبانى داخل حد حرم المترو فقط، ولكن قرار بناء المبنى يتخذ بواسطة الحى المختص.
وفى السياق ذاته أفادت الشركة المصرية لتوزيع الغاز الطبيعى، فى خطاب رئيس حى غرب القاهرة، بأنه لا مانع من استكمال تراخيص بناء النقابة، على أن تقوم نقابة المحامين فور الانتهاء من عمليات التشييد بالتقدم للمنطقة لعمل المعاينات اللازمة لإدخال الغاز الطبيعى للمبنى، حال طلب ذلك، على أن تستكمل باقى الإجراءات فى حينه.
يذكر أن عاشور أكد الشهر الماضى، خلال فيديو بث عبر صفحة لجنة الإعلام بالنقابة على «يوتيوب» أن مبنى النقابة بعيد عن حرم مترو الأنفاق، وإلا كان تأثر أو انهار عند إنشاء المترو، متسائلاً: هل خلف مبنى النقابة التاريخى، أو شارع عبدالخالق ثروت، أو تحت مبنى الشهر العقارى المجاور للنقابة مترو أنفاق.
وأشار نقيب المحامين إلى أن اللجان التى عاينت موقع المبنى الجديد، أكدت الحاجة إلى تخصيص الدور الأول مع البدروم كجراج، أو تعديل تصميمات المبنى وإنشاء دورين تحت الأرض كجراج، واختارت النقابة الخيار الأخير، وعدلت التصميمات بالفعل، وهذا السبب فى تأخر عمليات البناء.
وأضاف عاشور إنه تم إسناد المشروع للهيئة الهندسية بوزارة الإنتاج الحربى، وأزالت المبانى العشوائية المحيطة بمبنى النقابة الجديد، ولو كان لديها أى اعتراض هندسى أو قانونى على إنشاء المبنى، لما كان وقع العقد بين النقابة والوزارة فى شهر يونيو الماضى.