الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

معاينة الإدارية تكشف الإهمال فى دورات المياه وعدم نظافة المشرحة بمستشفى الغنايم بأسيوط

معاينة الإدارية تكشف الإهمال فى دورات المياه وعدم نظافة المشرحة بمستشفى الغنايم بأسيوط
معاينة الإدارية تكشف الإهمال فى دورات المياه وعدم نظافة المشرحة بمستشفى الغنايم بأسيوط




كتب ـ رمضان أحمد وأميرة حسن


بتعليمات المستشار على رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية نحو معاينة مستشفى الغنايم كلف المستشار ياسر لطفى مدير نيابة أبو تيج الإدارية كلًا من الاستاذ علاء باهى رئيس النيابة والأستاذ احمد خليف وكيل النيابة بالانتقال لمعاينة المستشفى على الطبيعة والوقوف على المخالفات الكائنة به، حيث كشفت معاينة النيابة عن حالة من عدم الانضباط الإدارى داخل المستشفى نتج عنها تغيب 4 أطباء و6 من أعضاء هيئة التمريض عن العمل، عدم استيفاء بيانات المريض او اهليته بدفتر أحوال الاستقبال وتذاكر الدخول، وعدم استخدام الدفاتر الرسمية فى معمل المستوطنة وامراض البلهارسيا، وكذلك تعطل التكييف المركزى بالكامل وكافة المكيفات بغرف العناية المركزة والعمليات والغسيل الكلوى.
كما كشفت المعاينة عن عدم تشغيل نظام الاكسجين واستخدم الأسطوانات العادية على الرغم من توفر النظام بالمستشفى، وخلو بنك الدم بالمستشفى من أى أكياس دم، إضافة لعدم كفاءة بعض من أجهزة الغسيل الكلوى.
كما تبين من معاينة النيابة تقاعس إدارة المستشفى عن تنفيذ قرار الإزالة الصادر للمبنى القديم رغم ما يشكله من خطورة على حياة المرضى والمترددين على المستشفى، وتعطل مغسلة المستشفى بالكامل وعدم اتباع الأساليب الفنية الكافية فى تعقيم مفروشات المستشفى.
وكذلك عدم نظافة بعض دورات المياه بشكل غير آدمى وتضرر المرضى من ذلك، وعدم نظافة غرفة المشرحة بالشكل اللائق.
وقد صاحب النيابة اثناء المعاينة الدكتورة فوزية بخيت مدير ادارة المستشفيات والاستاذ أنور محمد مدير التموين الطبى والاستاذ حسن محمود المفتش المالى والادارى بمديرية الصحة بأسيوط.
كما أمرت النيابة بفتح تحقيق مع مدرس بالغردقة بحوزته 53 لفافة هيروين، وباشر التحقيق شيماء رمضان رئيسة النيابة بإشراف المستشار إسلام مقلد مدير نيابة الغردقة.