الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التلاوى: ارتفاع معدلات الطلاق إلى %40

التلاوى: ارتفاع معدلات الطلاق إلى %40
التلاوى: ارتفاع معدلات الطلاق إلى %40




كتبت - شيماء عدلى


أكدت السفيرة مرفت التلاوى مديرة منظمة المرأة العربية، أن التحديات التى تواجة المرأة واحدة بالوطن العربى وقد تختلف من دولة لأخرى بنسب بسيطة، لافته إلى أن مستقبل الوطن العربى سيتحدد ويتغير بتغير وضع المراة، قائلة «المرأة أصبحت مؤشر لتقدم الدولة».
وأضافت مديرة منظمة المرأة العربية، خلال كلمتها بالمؤتمر الدولى لكلية الآداب عن المرأة وصناعة المستقبل، الذى عقد امس الاثنين أن المرأة هى نصف الثروة البشرية، قائلة «ارفض  أقول على المرأة إنها زوجة وأم وأخت حتى لو قال رئيس الجمهورية والمرأة مواطن لها حقوق وواجبات».
من جانبه قال الدكتور طارق منصور وكيل كلية الآداب بجامعة عين شمس لشئون البيئة وخدمة المجتمع، أن المرأة هى ركيزة الأمة العربية وأن دورها فى بناء المحتمع لا يمكن الانتقاص منه أو إغفاله، مشيرًا إلى أنه بالرغم من أهمية المرأة إلا أن مجتمعنا مازال يتميز بالذكورية.
مؤكد،  أن نسبة الطلاق ارتفعت من ٧٪ لـــ ٤٠٪ خلال الخمسين سنة الأخيرة ووصل عدد النساء المطلقات إلى ٣ مليون مطلقة، مؤكدا أنه لايمكن أن نتغاضى عن مشكلات المرأة فى المجتمع فالمرأة تعانى للعديد من مشاكل منها العنف والختان والزواج المبكر وارتفاع نسبة الطلاق فى المجتمع وتعدد الزوجات.