السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بابا الفاتيكان فى القاهرة 28 إبريل ويلتقى «الطيب» و«تواضروس»

بابا الفاتيكان فى القاهرة 28 إبريل ويلتقى «الطيب» و«تواضروس»
بابا الفاتيكان فى القاهرة 28 إبريل ويلتقى «الطيب» و«تواضروس»




كتبت ـ ميرا ممدوح

أكد السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، أنه من المقرر أن يصل البابا فرانسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، رئيس دولة الفاتيكان القاهرة، الجمعة الموافق ٢٨ إبريل، ويقيم له رئيس الجمهورية مراسم الاستقبال الرسمى ويعقدان لقاءً عقب الاستقبال.
وأضاف المتحدث الرسمى أن برنامج زيارة البابا فرانسيس يتضمن مشاركته فى احتفالية تنظم بمناسبة زيارته يلقى فيها الرئيس والبابا فرانسيس كلمة أمام الحضور، كما يتضمن البرنامج لقاءً مع الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وإلقاء كلمة أمام المؤتمر العالمى للسلام الذى تنظمه مشيخة الأزهر.
وسيلتقى البابا فرانسيس خلال الزيارة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، فضلًا عن المشاركة فى الصلاة على أرواح ضحايا الحادث الإرهابى الذى وقع بالكنيسة البطرسية، وذلك بمشاركة رؤساء الطوائف المسيحية فى مصر.
ومن المقرر أن يرأس البابا فرانسيس، 29 إبريل، صلاة القداس الإلهى، فضلًا عن عقد لقاء مع رجال الدين المسيحى من الطائفة الكاثوليكية.
 وذكر السفير علاء يوسف، أن مصر تجدد ترحيبها باستقبال البابا فرانسيس فى زيارته الأولى للقاهرة، وتعرب عن تطلعها لهذه الزيارة المهمة بما يسهم فى إرساء دعائم السلام ونشر مبادئ التسامح والعيش المشترك.