الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ريال مدريد يواجه بايرن ميونيخ فى كلاسيكو أوروبى بدورى الابطال




يستضيف ملعب «سنتياجو برنابيو» فى العاصمة الاسبانية مدريد مواجهة خاصة تصنف تحت اسم كلاسيكيات اوروبا طرفاها العملاقان ريال مدريد الاسبانى وبايرن ميونيخ الالمانى.
 
المباراة تأتى ضمن لقاءات العودة للدور قبل النهائى لمسابقة دورى ابطال اوروبا وهو ما يكسبها اثارة ومتعة مضاعفة.
 
منذ سبعة ايام التقى الفريقان فى مباراة الذهاب على ملعب اليانز ارينا فى المانيا وحقق بايرن فوزا مستحقا على الريال بهدفين مقابل هدف..والآن يلتقى الثنائى وجها لوجه مجددا ويمتلكان طموحًا مشتركًا وهو الصعود للمباراة النهائية والتتويج باللقب.
 
 
الريال جاهز
 
يدخل ريال مدريد المباراة وهو فى حالة معنوية تصل الى عنان السماء بعدما حسم لقب الليجا الاسبانية نظريا بفوزه السبت الماضى على غريمه التاريخى برشلونة بهدفين مقابل هدف ليصبح الفارق بين الناديين سبع نقاط لصالح الريال قبل ثلاث جولات على نهاية المسابقة.
 
ومن المتوقع ان يعتمد البرتغالى جوزيه مورينيو على نفس الطريقة التى لعب بها امام برشلونة مع اجراء تعديلات بسيطة فى مهام اللاعبين داخل المستطيل الاخضر تتمثل فى منح وظائف هجومية لبعض لاعبى الوسط لدعم الخط الامامى.
 
 
وسيلعب الريال بطريقة 4 /2 /3 /1 وبتشكيل مكون من ايكر كاسياس فى حراسة المرمى وامامه الرباعى كونتراو على الجبهة اليسرى واربيلوا على اليمين وبيبى وراموس فى القلب الدفاعى ..وفى الوسط الدفاعى يلعب الثنائى تشافى الونسو وسامى خضيره وامامهم الثلاثى دى ماريا ومسعود اوزيل وكريستيانو رونالدو ثم مهاجم وحيد هو الفرنسى كريم بنزيمة.
 
وسيحتفظ مورينيو ببعض الاوراق على دكة البدلاء ليكونوا بمثابة احتياطى استراتيجى للدفع بهم حسب ظروف اللقاء وعلى رأسهم ريكاردو كاكا وجرانيرو وهيجواين.
 
ويحتاج الريال للفوز بهدف نظيف لحسم بطاقة التأهل للنهائى وهو ما يدفع الملكى لمباغتة ضيفه بهجوم مبكر بحثا عن هز الشباك.
 
مناورات بايرن
 
على الجانب المقابل يخوض بايرن المباراة بحثا عن تحقيق حلمه بالصعود للمباراة النهائية خاصة وانه يلعب على فرصتين يتمثلان فى الفوز او التعادل.
 
ولن يغامر بايرن بالاعتماد على خطة هجومية خوفا من ترك مساحات فى دفاعاته قد يستغلها نجوم مدريد ولذلك سيلعب الفريق بخطة متوازنة تميل الى التأمين الدفاعى مع الهجمات المرتدة.
 
ومن المتوقع ان يلعب بايرن بنفس طريقة الريال 4 /2 /3 /1 ..لكن الاعتماد الاساسى لبايرن سيكون على ثلاثة لاعبين فقط فى الادوار الهجومية هم ماريو جوميز والجناحان فرانك ريبيرى وارين روبن.
 
وشهد معسكر البافارى خلال الايام الاخيرة اجواء غير مستقرة بعد المشادة الحامية بين نجميه ريبرى وروبن عقب مباراة الذهاب امام مدريد فى غرفة خلع الملابس لدرجة ان صحيفة بيلد الالمانية اكدت ان ريبيرى اعتدى بالضرب على روبن وسدد له لكمة قوية..وهذه الواقعة قد تؤثر بالسلب على الفريق البافارى.
 
 
قاضى المعركة
 
 
من جانبه اعلن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم (ويفا) أن الحكم المجرى فيكتور كاساى سيدير مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ .
 
 
والحكم من مواليد التاسع من أكتوبر عام 1975.. وشارك فى أول مباراة له بالدورى المجرى عام 1999 وهو حكم دولى منذ 2003 وينتمى إلى مجموعة صفوة الحكام فى ويفا.
 
 
ويعتبر «كاساي» من أفضل الحكام على مستوى العالم حالياً وهو من ضمن الحكام الذين سيديرون مباريات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) فى بولندا وأوكرانيا.
 
واختير «كاساي» فى 2011 كأفضل حكم فى العالم من قبل الاتحاد الدولى للتأريخ والاحصاء متفوقا على الإنجليزى هاوورد ويب.