الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لماذا لم تهاجم الجزيرة نتانياهو وأردوغان؟

لماذا لم تهاجم الجزيرة نتانياهو وأردوغان؟
لماذا لم تهاجم الجزيرة نتانياهو وأردوغان؟




كتبت ـ هند عزام


 تواصل قناة الجزيرة  التابعة لقطر خطتها الممنهجة للهجوم على مصر من خلال حملة إعلامية شرسة بتخصيص تحقيقات خاصة للهجوم على الدولة المصرية ومؤسستها بغرض تشويهها فى الوقت الذى تحقق فيه مصر  نجاحا دوليا وتلعب دورا مهما ومحورا فى العالم وليست بمعزل عن سياسته.
وعرضت الجزيرة مساء أمس الأول تحقيقا خاصا عن سجن العقرب بمصر واستعانت بشهادات من زوجات قيادات الإخوان المسجونين  وصحفى تابع للجزيرة اتهم فيما سبق بنشر أخبار كاذبة، وأعلنت القناة عن سلسلة أخرى ستذاع بعنوان «مصر الداخل المفقود».
كما قامت القناة على موقعها على الإنترنت بالهجوم على الإعلامية أمانى الخياط كانتقام منها على تأييد سياسات الدولة المصرية والإشادة بها.
فى المقابل لم نجد من القناة عند تناولها لخبر أزمة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنايامين نتانياهو مع الإعلام الإسرائيلى ومحاولاته إغلاق هيئة البث العام وتردد السبب كونها لا تؤيده واكتفت قناة الجزيرة بعرض اعتراضات الصحفيين الإسرائيليين على ما توصل إليه نتايناهو من الاتفاق مع وزير المالية الإسرائيلى بأن يكون قسم الأخبار شركة مستقلة تعمل داخل هيئة البث العام، ولكنها مستقلة عنها وسيكون العاملون فى قسم الأخبار الموظفين أنفسهم الذين يعملون فى سلطة البث حاليا إضافة إلى موظفين جدد فى هيئة البث العام حسب ما ذكرت قناة الجزيرة.
وهنا يبرز التساؤل لماذا لم تخصص الجزيرة حلقات خاصة تندد بها عن محاولات تقييد حرية الصحافة والإعلام بإسرائيل أو لماذا لم نشاهد حلقات هجوم متواصلة على أردوغان الذى أقصى عددا لا حصر له فى أحداث تركيا الأخيرة ورعونة التصريحات فيما بعد، هذا يظهر الوجه القبيح والعدائية ضد مصر وفشل المحاولات القطرية فى زعزعة الاستقرار المصرى أو النيل من مكانتها عربيا ودوليا.