الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

150 متسابقاً يشاركون فى أكبر سباق سيارات بمصر والوطن العربى

150 متسابقاً يشاركون فى أكبر سباق سيارات بمصر والوطن العربى
150 متسابقاً يشاركون فى أكبر سباق سيارات بمصر والوطن العربى




كشفت شركة كالت بالتعاون مع مجموعة قنوات سى بى سى عن التفاصيل الكاملة لأول سباق سيارات عالمى يقام على الأراضى المصرية خلال الفترة من 7 أبريل وحتى يوليو المقبل على مجموعة مراحل يتضمن العديد من المفاجآت للجماهير والمتخصصين فى ذات المجلس وهو Battle Of The Wheels  .
وعقدت الشركة المنظمة مؤتمرا ً صحفياً عالمياً للإعلان عن الحدث حضرة كريم أبوغالى رئيس مجلس إدارة شركة كالت وخالد حسنى مدير مجموعة أبوغالى موتورز وأحمد الفنجرى مدير dhl  اكسبريس مصر وأحمد بدر، مدير إدارة الراليات باتحاد السيارات وأحمد الجندي، رئيس لجنة السباقات والراليات بنادى السيارات ونجم السباقات الشهير والوجه الإعلامى رامى سرى .
وقال أحمد الجندى رئيس لجنة السباقات والراليات  أن تلك البطولة هى عبارة عن أول سباق سيارات عالمى يقام فى مصر ، فى إطار الإعلان عن تفعيل السياحة الرياضية بوجه عام، ورياضة السيارات بشكل خاص فى مصر، وهى تأتى فى إطار التعاون بين ممثل الاتحاد الدولى للسيارات فى مصر، ويقام الحدث الكبير برعاية وزارة السياحة فى هيئة التنشيط السياحي، وتنظيم شركة «كالت» للحدث الكبير.
فيما أكد كريم أبوغالى رئيس مجلس إدارة شركة كالت أن هذا الحدث يقام بالتنسيق بين عدة جهات لتقديم سباق عالمى لأول مرة على أرض مصرية، سيضم كل أنواع السباقات «دريفت، تايم تشالينج، الحواجز، الدراج ريس»، وسيتم تمثيله عالمياً عبر وسائل الإعلام المختلفة وعلى رأسها قناة «سى بى سى».
وأضاف أن الهدف الرئيسى من الحدث هو اكتشاف المواهب بين الشباب المصري، وتسليط الضوء عليهم لتنمية تلك المهارات، بعد الشراكة بين شركة «كالت» وقناة «سى بى سي» لعرض محتوى البطولة تلفزيونياً، لتقديم السباق بأفضل صورة ممكنة، وتسويق البطولة عالمياً، ويكون حدثًا مصريًا دوليًا يطوف العالم كله.
وأوضح أن بطولة Battle Of The Wheels ستنطلق الخميس المقبل، وتستمر 3 أيام بفندق تيوليب فى القاهرة. بسباق سرعة عادى، يقوم فيه المتنافس بمسابقة الزمن يتم احتساب تقديراته على أساس الوقت المستغرق لقطع مسافة السباق، وفى اليوم التالى من تجارب الأداء ينظم سباق لتحدى القدرات الشخصية بالمناورة حول وبجوار وتحت الحواجز عن طريق، وهو يعتمد على القدرات الشخصية فى تحديد كيفية القيادة وسط هذه الحواجز باستخدام فرامل اليد ودواسة البنزين فقط.
أما خلال اليوم الثالث من التجارب فهو سباق Drifting وهو سباق فيه يعبر المتسابق حول الحواجز المختلفة لكن بزوايا قوية جدًّا، ويسيطر على السيارة فى لحظة يمكن أن تخرج فيها عن السيطرة. ويتم احتساب النقاط عن أساس زاوية الدريفت، فكلما كانت أكبر زادت النقاط، ويمكن أن تزيد أكثر كلما اقتربت السيارة من الحواجز دون الاصطدام بها.
وشدد أحمد فنجرى رئيس شركة «DHL مصر» احد الرعاة الللوجيستيين ان الشركة التى يدير اعمالها فى مصر لديها رغبة فى قبول التحدى مثلما اعتادت على ذلك دائماً فى توصيل بضائع فى أسرع وقت، وهو نفس الهدف فى تفعيل هذا السباق فى أسرع وقت بأفضل صورة ممكنة، ومسابقة الزمن على أرض الواقع، وتشريف مصر أمام العالم من خلال شبابها.
وقال إنهم يسعون الى  التواجد فى حدث كبير وعظيم يليق باسم مصر، ويعود بالكثير من الأهداف الحقيقة على الأرض من تنشيط للسياحة، ونشر وعى أكثر عن رياضة السيارات، وتنمية مواهب الشباب المصرى الذى يعشق هذه الرياضة المكلفة، وتوفير الشركة لكل السبل والدعم للشباب من خلال العلامات التجارية المتعددة التى تمتلك وكالتها فى مصر، وتطوير هذه الرياضة بصورة جديدة تماماً.