الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اليونيسيف: وباء الكوليرا يتفشى بشكل مخيف باليمن

اليونيسيف: وباء الكوليرا يتفشى بشكل مخيف باليمن
اليونيسيف: وباء الكوليرا يتفشى بشكل مخيف باليمن




واشنطن – صنعاء- وكالات الأنباء

حذرت منظمة منظمة الطفولة التابعة للأمم المتحدة «اليونيسيف» امس من تزايد تفشى وباء الكوليرا بشكل مخيف فى اليمن.
وقالت اليونيسيف «وباء الكوليرا والأمراض الناتجة عن غياب المياه الصالحة للشرب وخدمات الصرف الصحى والنظافة يتزايد بشكل مخيف فى اليمن».
وأشارت المنظمة فى بيانها، إلى أن كل 10 دقائق يموت طفل فى اليمن، بسبب سوء التغذية، والإسهال والتهابات الجهاز التنفسي.
وأضافت المنظمة أنها استطاعت معالجة أكثر من 237000 طفل يعانون من سوء التغذية الحاد وحصل أكثر من مليون طفل على الرعاية الصحية الأولية، ولكن الاحتياجات لا تزال هائلة.
 كما قامت ميليشيا الحوثى والمخلوع صالح بإنشاء، 480 معتقلاً سرياً فى محافظات اليمن الخاضعة لسيطرتهم، بهدف إخفاء السجناء اليمنيين الذين تم اعتقال معظمهم قسرياً.
وشنت مقاتلات التحالف العربى لدعم الشرعية باليمن، امس، سلسلة غارات على مواقع وأهداف للمتمردين فى جبل النار شرقى المخا ومفرق الوازعية غربى تعز، وذلك بالتزامن مع استمرار الاشتباكات.
وداخل مدينة تعز، شهدت الجهة الشرقية من المدينة اشتباكات ليلية عنيفة، وقصفًا من قبل المتمردين على بعض المناطق
وأعلنت القوات الشرعية أن أفرادها أفشلوا هجوما للمتمردين على مواقعها فى محيط معسكر التشريفات شرقى المدينة، ومحاولات تسلل إلى منطقة الأربعين شمال شرقى تعز، فيما تعرضت هذه المناطق إلى قصف من قبل المتمردين بمختلف أنواع الأسلحة.
وفى مدينة ميدى الحدودية مع السعودية بمحافظة حجة، تواصلت المعارك بين القوات الشرعية والمتمردين بعد يوم من تقدم للقوات الشرعية وسيطرتها على بعض المواقع فى المدينة.