صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

منفذ تفجير سان بطرسبرج روسى مولود فى قرغيزستان

5 ابريل 2017



   بشكك – وكالات الأنباء

قال جهاز الأمن فى قرغيزستان امس إن المشتبه به المحتمل فى الانفجار الذى وقع فى سان بطرسبرج مواطن روسى مولود فى قرغيزستان.
وأضاف متحدث باسم جهاز الأمن أن المشتبه به يدعى أكبرجون جليلوف وولد فى مدينة أوش عام 1995. ولم يذكر المزيد من التفاصيل.
وقرغيزستان دولة تقطنها أغلبية مسلمة فى آسيا الوسطى ويبلغ تعداد سكانها ستة ملايين وهى حليف سياسى وثيق لروسيا وتستضيف قواعد عسكرية روسية.
ووقع انفجار امس الأول فى قطار بمترو مدينة سان بطرسبرج الروسية ما أسفر عن سقوط 11 قتيلا وإصابة 45.
من جانبه، قدم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب تعازيه للرئيس الروسى فلاديمير بوتين بضحايا تفجير مترو الأنفاق فى مدينة سان بطرسبورج، معربا عن أسفه ودعمه واستعداده لتقديم المساعدة اللازمة.
وأعلن المتحدث باسم الكرملين، دميترى بيسكوف امس، أن الرئيس ترامب أجرى اتصالا هاتفيا مع الرئيس بوتين أعرب فيه عن تعازيه بضحايا الهجوم الإرهابي، كما عبّر الزعيمان عن وجهة نظر مشتركة بضرورة محاربة الإرهاب سوية.
وتابع بيسكوف «الرئيسان أشارا إلى أن الإرهاب شر يجب مكافحته سوية»، مشيرا إلى أن «بوتين وترامب اتفقا على مواصلة الاتصالات».
وأعرب عدد من كبار قادة العالم عن تنديدهم بالإرهاب وتضامنهم مع الشعب الروسى فى هذه المحنة، بينهم رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى الذى نقلت وكالة «كيودو» عنه قوله «الإرهاب مرفوض تماما، وفى هذه المحنة الصعبة تقف اليابان إلى جانب الرئيس بوتين والشعب الروسى»، كما دان وزير خارجيته فوميو كيشيدا التفجير.
كما بعث الرئيس الصينى شى جين بينغ امس برقية إلى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين عبر فيها عن تعازيه بضحايا التفجير وعن تضامنه مع الشعب الروسى.
ودانت إيران، عبر المتحدث باسم الخارجیة بهرام قاسمى التفجیر الإرهابى.
ونقل مركز الدبلوماسیة العامة والإعلامیة بوزارة الخارجیة الإیرانیة عن قاسمى أن «زعزعة الأمن وقتل الأبریاء یعتبران العمل الأكثر دناءة لتحقیق مآرب سیاسیة وهو أمر مدان ومرفوض مهما كانت الأهداف والدوافع الكامنة وراءه»، مشيرا إلى ضرورة بذل جهد دولى مشترك للتصدى الجاد للإرهاب.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحياة تعود لقلاع الغزل والنسيج.. 270 مليون دولار قيمة عقود الدفعة الأولى من الماكينات الحديثة
فى ذكرى ميلاده.. يوسف السباعى شهيد السلام وفارس الرومانسية
# اطمن-انت-لوحدك
البرلمان يستعد للتصويت على تعديلات قانون المحامين بالجلسة العامة المقبلة
الفنان عمرو رمزى لـ«روزاليوسف»: «تريزيجيه» الورقة الرابحة للمنتخب من أيام تصفيات روسيا
السرية.. سلاح الكونغو
السيسى يقود الدبلوماسية المصرية

Facebook twitter rss