الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

5 مطالب لمرتضى منصور من البرتغالى إيناسيو فى الزمالك

5 مطالب لمرتضى منصور من البرتغالى إيناسيو فى الزمالك
5 مطالب لمرتضى منصور من البرتغالى إيناسيو فى الزمالك




كتب - وائل سامى

قرر المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس ادارة نادى الزمالك تعيين خالد جلال المدرب العام للفريق فى منصب مدير الكرة خلفاً لاسماعيل يوسف الذى يشغل حاليا منصب رئيس قطاع الكرة بعيدا عن الفريق الأول بالنادى.
كما قرر مرتضى الابقاء على ايمن طاهر مدرب الحراس وحمادة انور ونجا الثنائى من مقصلة رئيس النادى الذى اطاح بمحمد حلمى  من الجهاز الفنى بسبب سوء النتائج والهزائم المتكررة للفريق الأبيض.
ويعول المستشار مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك، الآمال على إيناسيو المدرب الأجنبى الجديد، لانتشال الفريق من كبوته وإعادة التوازن له خاصة بعد أن تعرض للهزيمة فى آخر مباراتين فى الدورى أمام المقاصة ثم سموحة.
وعقد رئيس النادى جلسة  مع إيناسيو بعد وصوله للتعارف وعرض مطالبه عليه التى تتلخص فى الآتى..
توصل مسئولو القلعة البيضاء مع المدرب البرتغالى، لاتفاق بشأن الشرط الجزائى بأن يستمر 6 أشهر مع الفريق وفى حال فشله يرحل دون شروط جزائية وفى حال نجاحه يطبق الشرط الجزائى خلال فترة ما بعد الـ6 أشهر، وطلب الزمالك تحديد قيمة شهر واحد فقط من راتبه كشرط جزائى، لكن إيناسيو طلب وضع شرط جزائى بقيمة 3 أشهر، ومعه ثنائى مساعد له ليكون إجمالى الراتب 700 ألف جنيه مصرى.
ويبحث رئيس القلعة البيضاء عن عودة الفريق إلى سابق عهده فى البطولة المحلية، وأن يستعيد هيبته التى افتقدها مؤخرًا بعد سلسلة الهزائم التى منى بها ما اضطره إلى اللجوء للبحث عن مدير فنى أجنبى قادر على تحقيق طموحات الإدارة التى تبحث عن البطولات فقط.
ثانى المطالب، هو أن رئيس القلعة البيضاء يرى أن عقد الفريق قد انفرط مؤخرًا بسبب الطيبة الزائدة لمحمد حلمى المدير الفنى السابق، وهو ما يرفضه الرئيس الذى يحكم ميت عقبة بمنتهى الحزم والشدة حفاظًا على الانضباط والاستقرار وهو ما يبغيه من المدير الفنى الأجنبى الجديد.
يسعى رئيس القلعة البيضاء إلى تطبيق مبدأ الثواب والعقاب حتى لا تضيع الحقوق بين اللاعبين وهو الأمر الذى دفعه ليبحث عن مدير فنى أجنبى قادر على تحقيق العدالة بين الجميع ورفض التمييز بينهم.
ثالث المطالب هو إشراك الصفقات الجديدة التى أنفق عليها النادى الملايين ولم يستفد منها الفريق مؤخرًا بسبب ضعف الرؤية الفنية ما أدى إلى تراجع النتائج خاصة أن الإدارة ترى أن الفريق يضم مجموعة لاعبين هم الأفضل فى مصر لكن ينقصهم العين الخبيرة التى تستطيع أن تفجر طاقاتهم داخل الملعب.
وآخر المطالب هو أن فريق الكرة عانى من القيل والقال والشائعات وكثرة التصريحات وهو ما يبغضه رئيس النادى الذى أعاد محمد صلاح لمنصب المدرب العام لثقته الكاملة فى ولائه للزمالك، وأنه سيكون عين المدير الفنى داخل الفريق حتى يساعده على التعرف على اللاعبين بسهولة.