الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النسيج» تحذر من سيطرة الشركات الصينية على «قطاع الأعمال العام»

«النسيج» تحذر من سيطرة الشركات الصينية على «قطاع الأعمال العام»
«النسيج» تحذر من سيطرة الشركات الصينية على «قطاع الأعمال العام»




كتب ـ إبراهيم جاب الله


دعت النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج برئاسة عبدالفتاح إبراهيم، لاجتماع طارئ لمجلس إدارتها صباح اليوم، لمناقشة تصريحات الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، حول رغبة إحدى الشركات الصينية إقامة فرع لها للنسيج فى المنطقة، واجتماع رئيس الوزارء المهندس شريف إسماعيل مع ممثلى الشركة خلال الأيام الماضية.
وأكدت النقابة فى بيان لها أمس، أن ما يحدث يعبر عن قلقها البالغ، كما أنه يؤكد أن الجميع يعمل فى جزر منعزلة بعضها عن الآخر، خاصةً أن هناك الكثير من تصريحات وزير التجارة والصناعة الدكتور طارق قابيل، تقلق والذى أكد تقدمه لرئيس الوزراء باستراتيجية، تشمل التركيز على ٤ صناعات محددة منها: صناعات مواد البناء، والغزل والنسيج، والكيماويات، والصناعات الهندسية.
وأوضح إبراهيم أن سعى الحكومة لإقامة شركات أجنبية فى مجال الغزل والنسيج، يعتبر الضربة القاضية لشركات قطاع الأعمال العام العاملة فى ذلك المجال، وتشريد ما يقرب من 60 ألف عامل وموظف يعملون فى هذه الشركات، خاصةً أن هذه الشركات تعانى منذ زمن طويل بسبب السياسات الخاطئة للحكومات المتعاقبة.
وقال إبراهيم: «إن الحكومة تعاقدت مع مكتب وارنر الأمريكى الاستشارى، مقابل ملايين الجنيهات من أجل وضع دراسة وخطة متكاملة لإصلاح الصناعة، وبالفعل انتهى المكتب من هذه الدراسة، وسيتقدم بها لوزارة قطاع الأعمال العام الأسبوع المقبل.. وأشار إبراهيم إلى أنه سيتقدم بمذكرة للجنة القوى العاملة بمجلس النواب، لمطالبته بحماية شركات قطاع الأعمال من الشركات المزمع إنشاؤها، والتى تسببت من قبل فى تشريد آلاف العمال، قائلاً: «هل يعقل أن الحكومة تقوم بإنشاء شركات جديدة وتترك الموجودة حاليًا دون إصلاح».