الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الداخلية تستعين بالقيادات السابقة وأصحاب الخبرة فى حل الأزمة المرورية

الداخلية تستعين بالقيادات السابقة وأصحاب الخبرة فى حل الأزمة المرورية
الداخلية تستعين بالقيادات السابقة وأصحاب الخبرة فى حل الأزمة المرورية




كتب - محمد هاشم


عقدت وزارة الداخلية أمس فعاليات مؤتمر مديرى المرور رقم 18 والذى يناقش مشكلات المرور، بدأ المؤتمر بكلمة اللواء مدحت قريطم مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة والذى أكد أن المرور من الدعامات الهامة للمجتمع وأثنى على مجهود إدارات المرور على مستوى الجمهورية. ثم تناول الكلمة اللواء خالد يوسف مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة والذى أكد أن أسرة المرور من قيادات سابقة وحالية هى أسرة واحدة.
وأكد اللواء علاء الدجوى مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة فى تصريحات خاصة أن القطاع يناقش وضع قوانين جديدة تشمل الفحص الفنى للسيارات القديمة ومنعها ووضع نقاط للسائقين وعقب استنفاذها يتم إعادة السائق الى مدرسة القيادة.
فيما قال اللواء طارق حجاج مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة أنه يدعو مديرى المرور أن ينتهلوا من خبرات القيادات السابقة وأشار إلى أن العمل المرورى عمل شاق جدا.
وأكد أن إدارات المرور تقوم بعمل حيوى وخدمات مجتمعية من تسهيل سير المركبات بالطرق وإنهاء إجراءات تراخيص المواطنين.
وأكد اللواء عادل زكى مساعد أول وزير الداخلية للادارة العامة للمرور فى تصريحات خاصة أن الطريق الدائرى الإقليمى والذى تبلغ مساحته 360 كيلومترًا سيقوم بحل الأزمة المرورية، مؤكدًا أن الطريق أوشك على الانتهاء وأنه عقب ذلك سيتم منع سير السيارات بدائرى القاهرة. وفى ذات السياق أكد اللواء علاء متولى مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة.
كما أن اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية يولى اهتمام كبير بالمرور والحملات بالشوارع وقمنا برفع ما يقرب من 700 سيارة متروكة بالطرق وأشار إلى أن حل الازمة المرورية يكمن فى سلوك المواطن وان المشكلة المرورية تقوم على 3 محاور أساسية قائد المركبة والطريق العام والمركبة نفسها وان حل الازمة يقع فى الجزء الأكبر وهو قائد المركبة وسلوكه.