الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«المحافظين» يطالب بحزمة إجراءات لدعم «التعدين»

«المحافظين» يطالب بحزمة إجراءات لدعم «التعدين»
«المحافظين» يطالب بحزمة إجراءات لدعم «التعدين»




دعا حزب المحافظين إلى اتخاذ حزمة من الإجراءات والسياسات الاقتصادية لدعم واستثمار صناعات التعدين فى مصر، وقال خالد الشافعى، أمين العاصمة عن حزب المحافظين: إن إنشاء مدينة لـ«الذهب» بمحور قناة السويس خطوة جيدة نحو إحياء صناعة المعدن النفيس فى مصر، لجذب عشرات من الشركات الأجنبية للاستثمار به، فالصناعة تختلف عن التنقيب.
وأوضح أن قضية التنقيب عن الذهب فى مصر ملف شائك جدًا، فعلى هيئة الثروة المعدنية إعادة النظر، خاصة فيما يتعلق بعمليات طرح المناقصات للتنقيب والبحث عن طرق جديدة فى جذب الشركات، لافتا إلى أن لدينا شركتين فقط تنقب عن الذهب، وهو لا يليق بحجم الثروات الطبيعية الموجودة.
كما أعرب الشافعى عن أمله فى إيجاد حلول وسط مع الشركات المنقبة عن الذهب فى مصر، وفتح عدد جديد من المناجم، حيث تشير التقديرات إلى أن هناك 220 منجماً غير مستغل، وفكرة فتح الباب للتنقيب فيها سيؤدى إلى إحداث طفرة خلال السنوات المقبلة بالتزامن مع إنشاء مدينة لصناعة الذهب بمحور قناة السويس.
يذكر أن الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، كان قد كشف فى وقت سابق، أنه سيتم إنشاء مدينة لصناعة وتشكيل المصوغات الذهبية تابعة للهيئة تحت مسمى «مدينة الذهب».