الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

نصر تبحث مع مؤسسة الاستثمار الخاص وراء البحار الأمريكية ضخ استثمارات

نصر تبحث مع مؤسسة الاستثمار الخاص وراء البحار الأمريكية ضخ استثمارات
نصر تبحث مع مؤسسة الاستثمار الخاص وراء البحار الأمريكية ضخ استثمارات




كتب - ناهد إمام -  وهيثم يونس

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم، مع ديف جاغاديسان، الرئيس التنفيذى لمؤسسة الاستثمار الخاص وراء البحار الأمريكية «أوبيك»، والتى تعد وكالة حكومية امريكية مستقلة تساعد الشركات الأمريكية على الاستثمار فى الأسواق الناشئة، وذلك على هامش الزيارة الرسمية للرئيس عبدالفتاح السيسى، إلى العاصمة الأمريكية «واشنطن».
وبحث الجانبان، توفير ضمانات للشركات الأمريكية للاستثمار فى مصر من أجل المساهمة فى التنمية وتوفير فرص عمل للشباب، وفى هذا الإطار، أكدت الوزيرة، أن مصر تشكل سوقا واعدة كبرى للتوسع والنمو والاستثمار بالنسبة للشركات الأمريكية.
وأوضحت الوزيرة، أن مصر قامت باتخاذ التدابير اللازمة لمعالجة العقبات التى تعوق عمل القطاع الخاص والمستثمرين الأجانب، حيث سيتم إصدار قانون الاستثمار الجديد قريبا، اضافة إلى تطوير منظومة مجمع الاستثمار من أجل التيسير على المستثمرين، والعمل على عدة إصلاحات تشريعية من بينها إصدار قانون التأجير التمويلي، مشيرة إلى أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع جميع الوزارات بالعمل على وضع الخريطة الاستثمارية بما تتضمنه من فرص استثمارية متنوعة أمام المستثمرين المصريين والعرب والأجانب، على أن تتوافق هذه الفرص مع رؤية مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وأعرب «جاغاديسان» عن رغبة مؤسسته فى ضخ استثمارات جديدة فى مصر خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أهمية زيارة الرئيس إلى واشنطن، فى إطار تطلع الولايات المتحدة الأمريكية إلى زيادة التعاون الاقتصادى مع مصر.
وأشار الرئيس التنفيذى لمؤسسة «أوبيك» إلى أن المؤسسة تعمل على تحفيز استثمارات القطاع الخاص خاصة خارج الولايات المتحدة، اضافة إلى تحقيق التكامل الاقتصادى فى البلدان الناشئة.