السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التعليم: انطلاق امتحانات الثانوية العامة على النموذج الاسترشادى للبوكليت

التعليم: انطلاق امتحانات الثانوية العامة على النموذج الاسترشادى للبوكليت
التعليم: انطلاق امتحانات الثانوية العامة على النموذج الاسترشادى للبوكليت




كتب - مينرفا سعد - محمود جودة


انطلقت أمس الأربعاء، امتحانات طلاب الثانوية العامة التجريبية على البوكليت الثالث للامتحانات وتستمر حتى أواخر إبريل الجارى.
وتعقد الوزارة الامتحانات للطلاب فى المدارس التابعين لها، كلا فى مدرسته، لتدريب الطلاب وتأهيلهم على امتحانات نهاية العام، وذلك نظرًا لاستحداث منظومة البوكليت هذا العام لأول مرة، وهو ضم ورقتى الأسئلة والإجابة فى كراسة واحدة.
وكلفت وزارة التربية والتعليم المديريات التعليمية خلال الفترة الماضية، بالاستعداد لعقد الامتحانات فى المدارس لتدريب الطلاب، مؤكدة أن الاختبار التجريبى ليس إجباريًا على الطلاب، ولكن لمن يرغب فى خوض الاختبارات.
وقال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام: إن الطالب لن يتحمل أى تكاليف مالية، حيث ستوفر كل مديرية المبالغ المالية التى تحتاجها لطباعة نموذج البوكليت للطلاب عن طريق المشاركة المجتمعية ومجالس الأمناء والآباء.
على جانب آخر وفى إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على الاطمئنان على سلامة الحالة الصحية للعاملين بالوزارة، قامت الإدارة المركزية للأمن بالاتفاق مع جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان بعمل مبادرة للكشف المبكر عن «فيروس سى» وتقديم علاج بالمجان للعاملين بديوان عام الوزارة.
وفى هذا السياق، أكد اللواء عمرو الدسوقى رئيس الإدارة المركزية للأمن أن الإدارة قامت بوضع آلية لتنظيم عمل الجمعية لفحص العاملين بالتنسيق مع قطاعات الوزارة.
وأشار إلى أنه تم تخصيص مبنى مكون من طابقين، وتجهيزه؛ لتسهيل عمل الأطباء فى إجراء الفحوصات، واستقبال العاملين فى المواعيد التى قامت الإدارة المركزية للأمن بتحديدها فى الفترة من 2 إلى 13/4/ 2017.
وأوضح الدسوقى أن الإدارة قامت بالتنبيه على القائمين على عملية الفحص بأن تكون نتيجة الفحوصات سرية، ويخطر بها صاحبها فقط، سواء كانت سلبية أو إيجابية، وعدم تسليمها مجمعة للإدارات.
كما أعلنت وزارة الصحة والسكان عن فحص 380 ألف مواطن بقرى الصعيد ضمن الخطة القومية للمسح الميدانى الشامل لاكتشاف مرضى فيروس (سى)، حيث تم مسح أكثر من 198 قرية فى 9 محافظات حتى الآن، حيث تستهدف الحملة مسح 500 قرية حتى 30 يونيو الحالى والانتهاء من مسح قرى الصعيد المصرى بالكامل بنهاية العام الحالى.