صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
عصام عبدالجواد

20 اغسطس 2017

أبواب الموقع

 

شيوخ وعلماء

أمين البحوث الإسلامية يطالب الدعاة بالتلاحم مع مواطنى المناطق النائية

59 مشاهدة

7 ابريل 2017



أكد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د.محيى الدين عفيفى أهمية تلاحم الوعاظ  مع المواطنين فى المناطق النائية فى هذه المرحلة؛ لبيان المفاهيم الصحيحة للإسلام التى تجعل المسلم مصدر خير لكل الناس؛ من حيث حسن العلاقة مع الله ومع الناس، مشيراً إلى أن هذه المعانى الإنسانية تُعد من محاور اللقاءات الميدانية لأعضاء قوافل التوعية فى المساجد والنوادى والمدارس.
وحثَّ الأمين العام لجان وإدارات الفتوى فى تلك المناطق على مراعاة واقع الناس والتيسير عليهم ورفع الحرج عنهم؛ بعيداً عن التشدد والتعصب، مع أهمية تصحيح المفاهيم المغلوطة التى تحاول التيارات المتشددة نشرها باسم الدين.
وطالب عفيفى بضرورة حث الناس على العمل والتكاتف من أجل مصلحة الوطن، وبث الأمل فى نفوس الشباب ليكونوا على وعى كبير بالتحديات التى تستهدف أمن الوطن والمواطنين.
وكان الأزهر قد أطلق قوافل جنوب سيناء للوصول إلى عدة مدن منها: «رأس سدر، والطور، ودهب، أبوزنيمة»، وتستمر القافلة حتى صباح السبت المقبل. فى حين تستهدف قافلة الوادى الجديد الوصول إلى واحات: «الداخلة والخارجة وباريس والمنيرة» بالإضافة إلى القرى المختلفة التابعة فى هذه المدن، وذلك فى إطار توعية المواطنين فى تلك المناطق المترامية الأطراف التى تسعى بعض الجماعات المتطرفة لبث الأفكار المسمومة فى عقول الشباب فى تلك المناطق لإضعاف روح الانتماء والمواطنة فى نفوسهم ونشر مفاهيم التعصب والتطرف.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

كاريكاتير
الدوحة تحرم مواطنيها من الحج
واحة الإبداع.. نبضات أُنثى
قساوسة يتنافسون على شراء صكوك الأضاحى
«شامـان» رحلـة روحيـة للبحث عن الـذات!
وفاة أمين شرطة لدغه ثعبان بالمنيا
الأيدى البطالة..بلطجة عمال المحلة أوقفت المصانع وتخريب متعمد للصناعة الوطنية

Facebook twitter Linkedin rss