الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أمين البحوث الإسلامية يطالب الدعاة بالتلاحم مع مواطنى المناطق النائية

أمين البحوث الإسلامية يطالب الدعاة بالتلاحم مع مواطنى المناطق النائية
أمين البحوث الإسلامية يطالب الدعاة بالتلاحم مع مواطنى المناطق النائية




أكد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د.محيى الدين عفيفى أهمية تلاحم الوعاظ  مع المواطنين فى المناطق النائية فى هذه المرحلة؛ لبيان المفاهيم الصحيحة للإسلام التى تجعل المسلم مصدر خير لكل الناس؛ من حيث حسن العلاقة مع الله ومع الناس، مشيراً إلى أن هذه المعانى الإنسانية تُعد من محاور اللقاءات الميدانية لأعضاء قوافل التوعية فى المساجد والنوادى والمدارس.
وحثَّ الأمين العام لجان وإدارات الفتوى فى تلك المناطق على مراعاة واقع الناس والتيسير عليهم ورفع الحرج عنهم؛ بعيداً عن التشدد والتعصب، مع أهمية تصحيح المفاهيم المغلوطة التى تحاول التيارات المتشددة نشرها باسم الدين.
وطالب عفيفى بضرورة حث الناس على العمل والتكاتف من أجل مصلحة الوطن، وبث الأمل فى نفوس الشباب ليكونوا على وعى كبير بالتحديات التى تستهدف أمن الوطن والمواطنين.
وكان الأزهر قد أطلق قوافل جنوب سيناء للوصول إلى عدة مدن منها: «رأس سدر، والطور، ودهب، أبوزنيمة»، وتستمر القافلة حتى صباح السبت المقبل. فى حين تستهدف قافلة الوادى الجديد الوصول إلى واحات: «الداخلة والخارجة وباريس والمنيرة» بالإضافة إلى القرى المختلفة التابعة فى هذه المدن، وذلك فى إطار توعية المواطنين فى تلك المناطق المترامية الأطراف التى تسعى بعض الجماعات المتطرفة لبث الأفكار المسمومة فى عقول الشباب فى تلك المناطق لإضعاف روح الانتماء والمواطنة فى نفوسهم ونشر مفاهيم التعصب والتطرف.