صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
عصام عبدالجواد

29 يونيو 2017

أبواب الموقع

 

المرأة الجديدة

7 عادات خاطئة تتلف شعرك

56 مشاهدة

7 ابريل 2017



كتبت - مى فهيم


ترغب كل فتاة فى الظهور بمظهور جذاب وصحى يعكس مدى أنوثتها ورقتها ومن أبرز الأشياء التى تضفى مظهرا جميلا على شكل المرأة وتميزها هو شعرها لذا فمشكلة الشعر التالف هو أكثر ما يؤرق المرأة. وتقدم صحيفة «ذا تايمز أوف انديا» تقريرا حول أكثر 10 عادات سيئة تتسبب فى تلف الشعر.
أولا: الماء الساخن: يفضل البعض الاستحمام بالماء الساخن سواء فى فصل الشتاء أو الصيف ولكن تلك العادة السيئة تفسد الشعر حيث إن الماء الساخن يتسبب فى جفاف الشعر ويفقده لمعانه وبريقه بل ويؤثر أيضا على لون الشعر فيبدو باهتا. لذا احرصى دوما على غسيل الشعر بالماء الفاتر أو البارد لتحصلى على شعر صحى ولامع.
ثانيا: التعرض اليومى للشمس: التعرض للشمس يوميا من أحد أهم أسباب جفاف الشعر فعليك تغطية شعرك لحمايته من الشمس أو تجنبى الخروج فى الشمس.
ثالثا: تقليص ساعات النوم: البعض منا يفضل السهر لساعات متأخرة من الليل ويواجه مسئوليات العمل بالنهار وبذلك يحرم الجسم من الاسترخاء وأخذ قسطا وفيرا من النوم وهو ما ينعكس على صحة البشرة والشعر. لذا يجب عليك الحرص على النوم ثمان ساعات متواصلة حتى يبدو شعرك بمظهر صحى.
رابعا: الإفراط فى استخدام مكواة الشعر: الشعر بشكل عام يتأثر بالحرارة سواء كانت الشمس أو الماء الساخن أو مكواة فرد الشعر . فالحرارة التى يتعرض لها شعرك تفقده النعومة وتتلف أطرافه وتسبب التقصف.
خامسا: الشعر المشدود: تغلب ظاهرة الشعر المشدود بشدة على موضة هذا العام ولكن ربما تكون تلك الموضة لا تتناسب مع طبيعة شعرك. فربط الشعر بعنف بشكل متكرر يصيب الشعر بالضعف.
سادسا: الإجهاد والضغط: التعرض للضغط والإجهاد بشكل عام يؤثر على صحة الإنسان فضلا عن كون التعرض لضغوط هو أحد الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر لذا تجنبى كثرة التفكير والتعرض لضغوط وحاولى تدريب نفسك على الهدوء وممارسة اليوجا.
سابعا: استخدام منتجات شعر خاطئة: كل شعر له طبيعته الخاصة فلا تجعلى من شعرك حقل تجارب، فالمفيد لغيرك ليس بالضرورة أن يكون مفيدا لشعرك وربما يتسبب فى المزيد من التلف لشعرك.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأزمات المالية تعصف بالنقابات المهنية
مصر تبدأ حملة تأديب قطر
زيادة المعاشات بنسبة %30 منذ عام 2013
المالية تعدل ضرائب السجائر والمحمول والخدمات السبت المقبل 
ماذا فعل الرئيس فى 36 شهراً؟ المعجزة القضاء على مشكلة الكهرباء.. بإنفاق 515 مليار جنيه وانتهاء أزمة الإسكان بمليون وحدة
نمول جمعيات حقوقية معارضة للحصول على معلومات عن مصر
دعاة الأوقاف يرفعون شعار: لا تراجع ولا استسلام

Facebook twitter Linkedin rss