الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أحمد جبر رئيس قلعة الشواكيش: الترسانة سيعود لدورى الأضواء 2018

أحمد جبر رئيس قلعة الشواكيش: الترسانة سيعود لدورى الأضواء 2018
أحمد جبر رئيس قلعة الشواكيش: الترسانة سيعود لدورى الأضواء 2018




حوار - وليد زينهم


هو رجل قضى قرابة الثلاثين عاما فى العمل العام داخل جدران ناديه ما بين عضو مجلس وأمين للصندوق ونائبا ثم رئيس لقلعة كروية من أعرق وأقدم الأندية المصرية.
أحمد جبر رئيس نادى الترسانة والذى تقدم باستقالته مؤخرا ثم تراجع بعد تمسك مجلس الإدارة به حرصت «روزاليوسف» على أن تطرق بابه لمعرفة الأسباب التى دفعته للاستقالة ثم العدول عنها بالإضافة إلى مشاكل فريق الكرة وأمور أخرى كثيرة فى الحوار التالى:
■ بداية ..الكرة هى مرآة أى ناد.. وفى الترسانة الفريق يعانى.. لماذا؟
- الفريق هذا الموسم تعرض لمشاكل فنية منذ بداية الموسم بدأت مع رحيل على ماهر بعد انطلاق المباريات ثم توالت الأجهزة الفنية، وهو ما تسبب فى نوع من عدم الاستقرار الفنى للفريق.
■ لكنك كرئيس للنادى ما فعلت لتدارك ذلك؟
- مجلس الإدارة فى الفترة الأخيرة تعاقد مع شاكر عبدالفتاح مديرًا فنيًا وهو رجل لديه الخبرة المطلوبة، وتم تعيين يحيى السيد مديرا لجهاز الكرة وفى الأسابيع الأخيرة تحسنت النتائج بشكل ملحوظ ونجحنا فى استعادة الاستقرار مرة أخرى.
■ هل تشعر بتعرض الفريق فى بعض المباريات لظلم تحكيمى؟
- نعم يحدث هذا وخير دليل على ذلك المباراة الأخيرة أمام سيراميكا فبعد أن سجلنا هدف الفوز فى الدقيقة 96 واحتسبه الحكم فوجئنا بتراجعه دون أن نعرف السبب وهو ما أضاع على النادى ثلاث نقاط ثمينة جدا.
■ بعض عشاق النادى لديهم مخاوف من هبوط الفريق لدرجة أدنى؟
- الترسانة هو واحد من أعرق الأندية فى مصر، وسنبذل كل ما فى وسعنا لاستمراره هذا الموسم وتحسين مركزه، وكما قلت نجحنا فى استعادة الاستقرار الفنى بل ولدينا طموحات خاصة للموسم المقبل.
■ ما تلك الطموحات؟
- بصراحة نسعى للعودة إلى مكاننا الطبيعى وسط الكبار فى الدورى الممتاز وأقول لكل محبى النادى أننا سنعود للأضواء فى 2018 بإذن الله.
■ أفهم من كلامك أن هناك خططًا لتدعيم الفريق فى الصيف؟
- بالطبع سيكون هناك تدعيم وربما بخمسة لاعبين، لكن طبعا الذى سيحدد هذه التدعيمات واللاعبين هو الجهاز الفنى ونحن ما علينا سوى التعاقد وإنهاء الصفقات.. كما أن الفريق يضم حاليا لاعبين ممتازين بعضهم تنتهى عقوده سنقوم بالتجديد معهم.
■ بعيدا عن فريق الكرة.. لماذا تقدمت باستقالتك ثم تراجعت؟
- أولا أحب أن أوضح أننى لست من هواة المناصب والكراسى لأنها إلى زوال والباقى هو النادى والكيان ككل.. أما بالنسبة لتقديم استقالتى فهذا أمر حدث بعد ما قام به البعض من التشكيك فى ميزانيه النادى فى العمومية الأخيرة رغم أن كل شىء كان واضحا ومفصلا والميزانية كانت 14 مليونا.
■ لكن لماذا تم انتقاد الميزانية؟
- الذين عارضوا الميزانية هم فى الأساس لم يقرأوها لكن للاسف البعض له توجهات خاصة وأمور بعيدة عن مصلحة النادى، لذلك قررت الاستقالة وقتها.
■ كيف تم التراجع عن الاستقالة؟
- مجلس الإدارة تمسك بى ورفض استقالى، وبالتالى عدت إلى عملى من جديد داخل النادى.
■ تردد أنك منعت وسائل الإعلام من تغطية فعاليات الجمعية العمومية؟
- وكيف قامت الصحف والمواقع بتغطية الأحداث وكتابة كل ما يتعلق بالجمعية وأحداثها.. لو تم المنع لما حدث النشر.
■ ماذا عن عمومية مايو؟
- هذه الجمعية لطرح الثقة فى المجلس أمام الأعضاء وللجمعية مطلق الحرية فيما تراه.
■ هل هذا هو العام الأخير لك فى مجلس إدارة النادى؟
- نعم.. تنتهى فترة مجلسى فى مارس المقبل ولا يحق لى الترشح مرة أخرى لكنى مستعد لخدمة النادى من أى موقع دون النظر إلى المسميات.
■ ما هى أبرز الأمور التى ترى انك نجحت فى تحقيقها للنادى؟
- أنا فى خدمة النادى منذ الثمانينيات وحققنا الكثير للنادى حيث عملت فى 5 مجالس إدارات حتى اليوم.
■ أتحدث عن فترة توليك لرئاسة النادى؟
- فى السنوات الأخيرة حدثت طفرة إنشائية فى النادى، ومن يزور النادى حاليا سيرى كيف أصبح مختلفا وهذا فى سنوات قليلة تم إنشاء ملعب كرة قدم بت مقصورة ممتازة و4500 كرسى مع تطوير صالة جيم وحمام سباحة وملاعب أخرى، كما أن هناك الكثير من المنتخبات فى اللعبات الأخرى مثل الملاكمة وألعاب القوى والكونغوفو تتدرب عندنا وعلى ملاعبنا.. أيضا لابد أن أتوجه بخالص الشكر للمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة على دعمه الكبير للنادى ولتطويره.
■ إشادتك بوزير الرياضة توضح أن الرجل كان له دور كبير فى دعم النادى؟
- نعم كبير جدا فالوزارة دعمت النادى بحوالى 40 مليون جنيه فى السنوات الأخيرة والمهندس خالد رجل «فاهم» جيدا للأندية ومشاكلها ويعمل على حلها.
■ كيف يمكن زيادة موارد النادى؟
- بشكل عام فإن موارد الكثير من الأندية محدودة، وفى الترسانة لدينا مشروع المحلات التجارية التابعة للنادى وهى 100 محل وأعتقد أن الاستفادة القصوى منها ستكون فى المجالس التى ستأتى بعدى فمن الممكن أن توفر أكثر من 500 ألف جنيه شهريا.. كما أن ميزانية النادى ستزيد ربما إلى 40 مليونا فى حالة عودتنا للممتاز.
■ كيف ترى تعامل الإعلام مع النادى فى الفترة الأخيرة؟
- هناك وسائل إعلام معروفة وكبيرة تتحرى الدقة فى نقل الأخبار والمعلومات لكن للأسف هناك مواقع وصحف أخرى تجرى وراء الشائعات وتنشر حولنا بعض الأكاذيب.
■ كلمة أخيرة توجهها لجماهير النادى وأعضاء الجمعية العمومية؟
- أقول لهم الترسانة نادى عظيم وتاريخ كبير.. تعالوا نتناقش حول مستقبله وكيفية تطويره ونتبادل الآراء والأفكار وبابى مفتوح للجميع.