الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كوبر يضم محمد حمدى فى معسكر المنتخب القادم استعدادا لتونس

كوبر يضم محمد حمدى فى معسكر المنتخب القادم استعدادا لتونس
كوبر يضم محمد حمدى فى معسكر المنتخب القادم استعدادا لتونس




كتب – ياسر صادق


وضع هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم محمد حمدى لاعب النادى المصرى البورسعيدى والمعار من النادى الأهلى والمنضم لمنتخب المحليين فى معسكره الأخير مارس الماضى تحت المراقبة استعدادا لمعسكر المنتخب المقبل شهر يونيه المقبل فى الفترة من 5 إلى 13 لخوض أولى مبارياته الرسمية بتصفيات الأمم الإفريقية أمام تونس بتونس ضمن مباريات المجموعة العاشرة والتى تضم كلا من النيجر وسوزيلاند.. وسبب تركيز كوبر على حمدى أنه يلعب فى مركز الظهير الأيسر، والذى يعانى منه كوبر بعد تراجع مستوى محمد عبدالشافى المحترف بنادى أهلى جدة السعودى.. كما أن المدير الفنى غير مقتنع بكريم حافظ المحترف بنادى لانس الفرنسى.. الأمر الذى اضطر كوبر إلى الدفع بأحمد فتحى فى أكثر من مباراة خلال بطولة الأمم الإفريقية الأخيرة التى أقيمت بالجابون.. كما يقترب باسم مرسى لاعب الزمالك من العودة مرة أخرى بعد العفو عنه.. وفى حالة عودة أحمد الشناوى حارس مرمى الزمالك للعب مع فريقه خلال الفترة المقبلة فسوف ينضم لصفوف المنتخب مع استبعاد محمود عبدالرحيم جنش بعد انخفاض مستواه فى الفترة الأخيرة.
ويواصل الجهاز الفنى تحت قيادة كوبر ومعاونيه أسامة نبيه المدرب العام ومحمود فايز المترجم والمحلل الفنى متابعة مباريات الأندية فى مسابقة الدورى العام للوقوف على مستوى اللاعبين الدوليين ومن يتألق فى المباريات .. بالإضافة إلى مراقبة المحترفين بالخارج.
كما سيقوم الجهاز الفنى ومعهم إيهاب لهيطة مدير المنتخب بمتابعة منتخب تونس وإذا ما كان سيخوض أى مباراة ودية خلال الفترة المقبلة من أجل مشاهدتها وتحديد نقاط القوة والضعف وأهم اللاعبين.. الجدير بالذكر أن مصر فازت على تونس وديا بهدف دون رد قبل بطولة الأمم الافريقية فى آخر لقاء جمع المنتخبين.. من ناحية أخرى اختار الاتحاد الإفريقى الحكم الدولى محمود البنا لإدارة مباراة الفتح الرباطى مع المغرب الفاسى والمقرر اقامتها يوم 9 ابريل الجارى بدور الـ16 مكرر لبطولة الكونفيدرالية.
ويعاون البنا كلا من تحسين أبوالسادات ومحمود أبوالرجال مساعدين ومحمود بسيونى الحكم الرابع، والذى حل مكان إبراهيم نورالدين بعد أن اكتشف الكاف أن إبراهيم نورالدين قد تم اختياره لإدارة لقاء اتحاد طنجة مع جوبار بطل غينيا والمقرر إقامتها 17 أبريل بالمغرب.
على الجانب الآخر قرر حمادة صدقى المدير الفنى لمنتخب الناشئين مواليد 1999 عدم اقامة معسكرات للفريق فى شهرى مايو ويونيه بسبب انشغال اللاعبين فى امتحانات آخر العام.. وأشار صدقى إلى أنه تلقى عروضا تدريبية من أندية بالدورى الممتاز لتولى مسئوليتها إلا أنه رفضها جميعا بسبب ارتباطه بمنتخب الشباب.. وقال المدير الفنى إنه قام بزيارة الأندية فى الإسكندرية وكفر الشيخ والغربية والمنوفية للتعرف على اللاعبين وسيقوم الفترة المقبلة بزيارة الصعيد.. وأن بداية التصفيات للمنتخب ستكون بعد عام من الآن.