الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

نصر: وفد استثمارى أمريكى يزور مصر.. قريبا

نصر: وفد استثمارى أمريكى يزور  مصر.. قريبا
نصر: وفد استثمارى أمريكى يزور مصر.. قريبا




كتبت - ناهد إمام وهيثم يونس


أعلنت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أن نتائج زيارة  الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى واشنطن، تضمنت أن الجانب الأمريكى أكد حرصه على ضخ استثمارات لمصر خلال الفترة المقبلة، وذلك خلال لقاء الرئيس مع نظيره الأمريكى، دونالد ترامب، وخلال لقاء  مع غرفة التجارة الأمريكية.
وكشفت الوزيرة، عن أنها تجرى ترتيبات لزيارة وفد استثمارى أمريكى إلى مصر قريبا، كما ستترأس وفد مصر فى اجتماعات الربيع للبنك الدولى فى واشنطن فى الفترة من 21 إلى 23 إبريل الجارى.
وذكرت الوزيرة، فى تصريحات صحفية، أن الحديث مع الجانب الأمريكى كان فى ضخ استثمارات فى عدد من القطاعات مثل الطاقة المتجددة والنقل والصناعة والبنية الأساسية، وأكد الوفد المصرى البيئة التشريعية الجاذبة للاستثمار، مشيرة إلى أن مشروع قانون الاستثمار تم رفعه للجلسة العامة فى مجلس النواب، لمناقشته الأسبوع المقبل، تمهيدا لإقراره، كما يتم العمل على تعديلات فى قانون سوق المال، وقانون التأجير التمويلى.
وأكدت: أنهم لا يتحدثون عن حزمة قوانين فقط ولكن تفعيل هذه القوانين على أرض الواقع، وهو ما يقوم البنك الدولى بمساندة مصر فيه، بحيث يتم تفعيل هذه القوانين وفق أفضل خبرة دولية، بحيث تكون مصر جاذبة للاستثمار.
وأشارت الوزيرة إلى أنها عقدت قبل زيارة  الرئيس إلى واشنطن، لقاءات مع عدد من الشركات الأمريكية، من أجل العمل على إزالة أى عقبات تواجه عملهم فى مصر، لذلك خرج لقاء الرئيس مع الشركات الأمريكية بشكل جيد، وتمت الاشادة ببرنامج الاصلاح الاقتصادى لمصر، واتاحة مشاركة القطاع الخاص فى المرحلة المقبلة بشكل كبير.