الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

توقيع مذكرة تفاهم بين اقتصادية قناة السويس وبنك تنمية الصادرات

توقيع مذكرة تفاهم بين اقتصادية قناة السويس وبنك تنمية الصادرات
توقيع مذكرة تفاهم بين اقتصادية قناة السويس وبنك تنمية الصادرات




كتبت - سمر العربى


 وقع الدكتور أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس،وميرفت سلطان رئيس مجلس إدارة البنك المصرى لتنمية الصادرات مذكرة تفاهم من أجل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبي ن،وتعظيم استفادة المستثمرين الراغبين فى الاستثمار من الخدمات التى يقدمها  البنك.
وقال د.أحمد درويش أن مذكرة التغاهم بين الجانبين تهدف إلى تنمية الصادرات المصرية ودعم بناء قطاع تصديرى زراعى وصناعى وتجارى وخدمى للمستثمرين.
وأضاف أنها تتيح توفير تسهيلات ائتمانية للمشروعات التى أثبتت الدراسات الاقتصادية جدواها، كما تتيح مراجعة دراسات الجدوى وخطط التنمية ، وتقديم الاستشارات والمعونة الفنية من قبل البنك للمشروعات المزمع إقامتها بالمنطقة الاقتصادية، بجانب  تقديم كافة الخدمات المصرفية والبنكية سواء للمستثمرين أو الشركات والمشروعات القائمة بالمنطقة أو الجديدة منها أو العاملين بها على حد سواء. وأشار د.درويش أن هذه الاتفاقية تأتى فى ظل اهتمام المستثمرين بالمنطقة والإعلان عن توقيع عدد من عقود المشروعات فى المنطقة ، من أجل دفع عجلة التنمية وإطلاق طاقات الاستثمار فى كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية وتهيئة أفضل مناخ عمل جاذب للاستثمار.
كما أن هذه الاتفاقية تأتى فى إطار سعى الهيئة لخدمة المستثمرين وتأكيدا للشراكة بين المنطقة الاقتصادية والقطاع الخاص والبنوك التجارية المصرية وكذلك تقديم التسهيلات لكافة المستثمرين، وذلك فى إطار حرص المنطقة الاقتصادية على تقديم أفضل الخدمات المصرفية واللوجيستية وسعيها للتكامل والتنافسية والمساهمة فى  إنجاح المشروعات.