الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مسابقة عالمية لطلاب الهندسة لابتكار أنظمة للطاقة الخضراء

مسابقة عالمية لطلاب الهندسة لابتكار أنظمة للطاقة الخضراء
مسابقة عالمية لطلاب الهندسة لابتكار أنظمة للطاقة الخضراء




كتب - سامى عبد الرحمن


 أطلقت شنايدر إلكتريك العالمية المتخصصة فى إدارة الطاقة والتحكم الآلى، مسابقتها الدولية  Go Green in the City  لطلاب مرحلة البكالوريوس فى الهندسة، وطلاب الماجستير فى إدارة الأعمال من جميع أنحاء العالم، بهدف الوصول إلى حلول مبتكرة للطاقة، وتشجيع الاتجاه نحو البيئة الخضراء فى المدن، من خلال المسابقة العالمية التى تعقد للعام السابع على التوالى.
ويتم الاشتراك فى المسابقة من خلال تكوين فريق من اثنين من الطلاب احدهما فتاة واحدة على الأقل، يقومون بعمل دراسة لفكرة مبتكرة لأحد حلول إدارة الطاقة فى المدن فى مجالات «الاستخدام الاستراتيجى للتكنولوجيا، كفاءة الطاقة فى حلول التبريد، تخزين وكفاءة الطاقة، وأنظمة الطاقة الحضرية المتكاملة. أو التركيز على أى فكرة فريدة من نوعها تهدف إلى الاهتمام بالبيئة الخضراء»، ويستمر الاشتراك فى المسابقة حتى 13 مايو المقبل.
 وقال أوليفييه بلوم، الرئيس التنفيذى للموارد البشرية فى المجموعة العالمية المتخصصة فى إدارة الطاقة والتحكم الآلى، «بالإضافة إلى تقديم فرصة مميزة للطلاب لعرض مواهبهم فى إطار المساواة بين الجنسين، فإن هذه المسابقة السنوية التى تقدمها شنايدر إلكتريك لها رؤية مهمة كشركة عالمية رائدة تساعدنا على جذب أفضل المواهب على المدى الطويل».
وسيتم الإعلان عن اختيار أفضل 10 افكار من الشرق الأوسط وأفضل 10 أفكار من إفريقيا فى الأول من يونية المقبل، وسيتم الاعلان عن أفضل 3 أفكار من الشرق الاوسط وأفضل 3 أفكار من إفريقيا فى 9 يوليو، يتبعه دعوة الفرق الست المشاركة من الشرق الأوسط وإفريقيا لأختيار فريق واحد للمشاركة فى التصفيات النهائية مع باقى دول العالم وسيحظى الفريق الفائز بفرصة للقيام بجولة فى دولتين لزيارة مرافق شنايدر إليكتريك، والتواصل مع الموظفين والإدارة العليا للشركة. كما سيحصل الفريق الفائز على عرض عمل من شركة شنايدر إلكتريك فى بلدانهم.