السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استبعاد 20 ملاحظًا فى أول أيام امتحانات أبنائنا بالخارج بالسعودية

استبعاد 20 ملاحظًا فى أول أيام امتحانات أبنائنا بالخارج بالسعودية
استبعاد 20 ملاحظًا فى أول أيام امتحانات أبنائنا بالخارج بالسعودية




كتبت - شيماء عدلى


قرر الدكتور أشرف العزازى، المستشار الثقافى بالسعودية، ورئيس البعثة المصرية، استبعاد عدد (16) ملاحظًا وملاحظة، من المشرفين فى امتحانات ابنائنا بالخارج، وذلك لعدم قيامهم بالمهام المنوطة بكل منهم بواقع (تسعة ملاحظين بالرياض، ملاحظ بالخبر، ملاحظ بالمدينة المنورة، ملاحظتين بالرياض، ملاحظتين بالقصيم، ملاحظة ببيشه) وعدد(4) طاقم كنترول لجنة مدينة القصيم واستبدالهم بآخرين.
فى سياق متصل، قام العزازى، باتصالات على أعلى المستويات الدبلوماسية وتم بالفعل توسيع التعزيزات الأمنية أمام الكثير من اللجان العامة لضمان سلامة الطلاب. وعلى الجانب الآخر فقد تم توفير الأماكن المناسبة لانتظار أولياء أمور الطلاب خارج اللجان بهدف توفير سبل الراحة أمام الجميع.
من جانبها تُـعقد امتحانات هذا العام فى (17) منطقة من مناطق المملكة، تضم عدد (34) لجنة عامة لعدد يتجاوز (54000) طالب وطالبة من الصف الأول الابتدائى حتى الصف الثانى الثانوى العام وهو أضخم عدد لطلاب الجاليات المصرية على مستوى العالم.. حيث يصل إجمالى عدد طلاب الجاليات المصرية على مستوى العالم نحو (63000) طالب وطالبة حيث يستوعب المكتب الثقافى المصرى بالرياض وجده ما يقرب من 86% من إجمالى عدد الطلاب على مستوى العالم.