الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فتحى مبروك فى حوار خاص: الإعلام ظلمنى.. وأنا «خدام الأهلى»

فتحى مبروك فى حوار خاص: الإعلام ظلمنى..  وأنا «خدام الأهلى»
فتحى مبروك فى حوار خاص: الإعلام ظلمنى.. وأنا «خدام الأهلى»




حوار  - أحمد ربيع

هو واحد من الأبناء المخلصين للأهلى اعتاد خدمة ناديه بغض النظر عن المنصب سواء لاعبًا أو مدربًا أو مشرفًا على الناشئين ..فتحى مبروك نجم الأهلى ومدربه السابق فتح قلبه لـ«روزاليوسف» وتحدث عن الأهلى والدورى والكرة المصرية وأمور أخرى كثيرة فى الحوار التالى:

 ■ بداية.. كيف ترى مسابقة الدورى هذا الموسم؟
- الدورى مثير على جميع الأصعدة فليس الأهلى والزمالك فقط من ينافسون فشاهدنا فرقًا جديدة أصبحت لا تخاف من اسم الأهلى والزمالك كما كان فى الماضى.. لكن فى الفترة الأخيرة الزمالك أصبح خارج المنافسة على الدورى بعد الهزيمة المتتالية  أمام المقاصة وسموحة والشرقية.
■ ومن هذه الفرق التى تتحدث عنها؟
- المقاصة والمصرى وسموحة.. هى فرق ذات  إدارة جيدة وقامت بتوفير جميع سبل النجاح وأصبحت قادرة على المنافسة والتواجد المستمر فى المربع الذهبى وهناك أيضًا إنبى والإسماعيلى ولكنها فى بعض الاحيان يعانيان من تذبذب المستوى.
■ ما أكثر ما يميز الدورى ؟
- هناك أشياء رائعة منها المنافسة القوية فى كل مراكز الدورى وهذا لم يكن موجودًا بالسابق لكن هناك أشياء سلبية كثيرة منها تغيير المدربين المستمر فالأندية فى مصر تفتقد سياسة الاحتراف ويتم التعامل مع المدربين بالقطعة وكل شىء يتحمله المدرب فى حالة الاخفاق فقط وفى حالة الفوز يكون آخر سبب ويتم انتسابه لأفراد أخرى فى المنظومة فلا يجب التعامل بالقطعة مع أحد والجميع يتحمل المسئولية من لاعبين وجهاز فنى ومجلس إدارة.
■ من وجهة نظرك.. من هم أبرز اللاعبين فى دورى هذا العام؟
- هناك محمد الشامى وأحمد جمعة فى النادى المصرى وعمرو مرعى يقدم أداء رائع ولافتًا جدًا فى انبى ومحمود علاء مدافع وادى دجلة أعتقد أنهم سيكون لهم دور كبير فى منتخب مصر الفترة القادمة.
■ كيف تقيم تجربتك كمدير فنى للأهلى؟
- أعتقد أنها فترة كانت فاصلة فى تاريخ النادى الاهلى فلأول مرة أصبح النادى يعانى من مشاكل وعدم استقرار فى مجلس الإدارة وأصبح هناك تخبط إدارى وفنى واضح بجانب عدم وقوف الإعلام بجانبى الذى اعتقد أنه كان سببًا فى كثير من المشاكل بالنادى فى هذا الوقت وإثارة الشائعات.
■ كان هناك الكثير من الأقاويل تتهمك بعدم السيطره على نجوم الفريق و ظهور التسريبات للإعلام؟
- الإعلام وبعض المواقع هى من تسبب فى هذا الكلام العارى عن الصحة فأنا تاريخى معروف للجميع والكل يكن الاحترام لى ولشخصى وأنا كنت لا أسمح مطلقًا بمثل هذه الأشياء فالنادى الأهلى  يحكمه المبادئ وليس المجاملات ولا وجود لفكرة اللاعب الملهم كلها أشياء لا أساس لها من الصحة وعانيت منها كثيرًا.
■ هناك لاعبون لم يحصلوا على فرصة فى ولايتك والآن هم نجوم مثل أحمد الشيخ..فما تفسيرك؟
- أحمد الشيخ لاعب رائع وموهوب لا شك فى ذلك وقدمت له كل الدعم  ولكن كان عدم انسجامه ورهبة النادى الأهلى هو ما أثر عليه بشكل كبير فكانت مشكلة الشيخ خارج الملعب أكثر منها فى داخله فالموهبة ليست كافية لتألق اللاعب يجب عليه تحمل الضغط الإعلامى والجماهيرى فى أندية القمة فهى لا تسمح بالأخطاء عكس الفرق الأخرى فلا يتم تسليط الضوء كثيرًا عليها.
■ كيف ترى منتخبنا تحت قيادة كوبر؟
أعتقد أن هيكتور كوبر لم يفعل شيئًا حتى الآن يحسب كإنجاز فوصول مصر لنهائى امم افريقيا لا يعد شيئًا كبيرًا فنحن المنتخب الأكثر تتويجًا باللقب ونمتلك مجموعة رائعة من المحترفين والمحليين على أعلى مستوى فنحن لسنا منتخبًا صغيرًا لكى نحسب وصول الفريق للنهائى انجاز.
■ بصراحة.. هل تؤيد فكرة رحيل كوبر واسناد المهمة لمدرب وطنى؟
- لا.. وأعتقد أن أى مدرب وطنى حاليًا لن ينجح فلا يوجد مدرب فى الساحة فى الوقت الراهن قادر على قيادة المنتخب الوطنى بجانب هجوم الإعلام على المدير المحلى عكس الأجنبى فلا نزال  نمتلك عقدة الخواجة.
■ لو تلقيت عرضين أحدهما من الاهلى والثانى من ناد آخر فأيهما تفضل؟
- أنا خادم للنادى الاهلى فأنا موجود بالنادى منذ السبعينيات وتحت أمر النادى الأهلى فى أى منصب وأتمنى العودة وفى أى وقت.
■ من هو أقرب اللاعبين لك خلال مسيرتك بالنادى الأهلى؟
- حسن حمدى رئيس النادى السابق يعتبر صديق كفاح فكنا فى فريق واحد وكان أكثر من أخ لى وأنا أكن له كل الاحترام والتقدير.