الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بنك مصر يقوم بجولات ترويجية لمبادرة «المركزى» للمشروعات الصغيرة

بنك مصر يقوم بجولات ترويجية لمبادرة «المركزى» للمشروعات الصغيرة
بنك مصر يقوم بجولات ترويجية لمبادرة «المركزى» للمشروعات الصغيرة




أعلن بنك مصر، عن قيامه بإجراء جولات ترويجية تستهدف تعريف شرائح المجتمع المختلفة بمبادرة البنك المركزى المصرى بمحافظات سوهاج وقنا والدقهلية ودمياط والشرقية و كفر الشيخ كمرحلة أولى.
يأتى ذلك انطلاقا من مبادرة البنك المركزى لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لدعم الاقتصاد وتوفير فرص عمل للحد من البطالة، وإيمانا من بنك مصر بأهمية تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة باعتبارها محوراً استراتيجياً من محاور تنمية الاقتصاد القومى.
وتهدف هذه الحملة للترويج المباشر للعملاء وبصفة خاصة أصحاب المشروعات بمختلف المراكز والقرى والنجوع والقرى وتوعيتهم بالإمكانات المتاحة التى يوفرها بنك مصر، والتى من شأنها تقديم قيمة مضافة من خلال دعم الانشطة الاقتصادية المختلفة (صناعية - تجارية - خدمية - زراعية … وغيرها) بما يتوافق مع متطلبات كل محافظة، ويأتى ذلك فى إطار مبادرة البنك المركزى لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتخفيف أعباء خدمة القروض عن كاهل الشباب المصرى.
هذا ويقدم بنك مصر منتجات تمويلية متميزة تتوافق مع احتياجات المشروعات الصغيرة والتى يتراوح حجم إيراداتها السنوية من مليون جنيه وحتى أقل من 50 مليون جنيه وذلك بعائد 5% بسيط متناقص، لكافة الأنشطة والقطاعات المختلفة من خلال وحدات متخصصة بفروع البنك المتواجدة بجميع المحافظات.
كما يقوم بنك مصر بتقديم المشورة المالية لأصحاب المشروعات الجديدة وذلك للمساندة فى خلق مؤسسات قوية بناءة، ويتيح مختلف البرامج التمويلية التى تناسب كافة الاحتياجات التمويلية فى صورة قروض قصيرة ومتوسطة الأجل، وكذلك اعتمادات مستندية وخطابات ضمان.
وإذ يسعى بنك مصر دائما للمشاركة الفعالة فى بناء الاقتصاد المصرى من خلال توفير المتطلبات التمويلية دعم المشروعات الصغيرة وذلك لمحاربة البطالة وزيادة الناتج المحلى لتحقيق التنمية المستدامة والنهوض بالمجتمع.