الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«العامة للصحافة» تطالب بزيادة بدل التكنولوجيا أسوة بالصحفيين

«العامة للصحافة» تطالب بزيادة بدل التكنولوجيا أسوة بالصحفيين
«العامة للصحافة» تطالب بزيادة بدل التكنولوجيا أسوة بالصحفيين




كتب - أشرف رضا


صرح مجدى البدوى رئيس النقابة العامة للصحافة والطباعة والإعلام بأنه خاطب المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بمذكرة رسمية بشأن زيادة بدل التكنولوجيا للإداريين والعاملين بالمؤسسات الصحفية أسوة بالسادة الصحفيين.
وأضاف البدوى أن هذه المذكرة جاءت بعد لقاء رئيس الوزراء بنقيب الصحفيين والاعلان عن الاتفاق معه على زيادة بدل التكنولوجيا للصحفيين وصندوق المعاشات وللاسف لم يتطرق الحديث ولو بالاشارة عن حق الاداريين والعاملين فى زيادة البدل.
وأشار البدوى إلى أن النقابة العامة للصحافة ناشدت رئيس الوزراء بالموافقة على زيادة بدل التكنولوجيا للاداريين والعاملين بنسبة تضمن العدالة الاجتماعية بينهم وبين السادة الصحفيين كونهم جزءا واحدا من نسيج ومنظومة العمل، لان استمرار الاوضاع على هذا النحو وعدم التدخل لفرض العدالة، يتعارض مع أهداف ثورتى 25 يناير و30 يونيو حيث جرت العادة على صرف بدل التكنولوجيا وزيادة دعم صندوق المعاشات للزملاء الصحفيين بالمؤسسات الصحفية بنسب تفوق ما يصرف للعمال والاداريين يشوبها البعد عن العدالة والتمييز الواضح لفئة على أخرى.
وأضاف إبراهيم عيد رئيس نقابة «روزاليوسف» أن نقابات المؤسسات الصحفية خاطبت النقابة العامة للصحافة كونها النقابة الأم للعاملين بالمؤسسات الصحفية لكى تضع أسسا وثوابت مع الدولة تضمن من خلالها الحفاظ على العدالة وعدم التمييز بين أصحاب العمل الواحد.