الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير البترول يفتتح طريق النهضة بالإسكندرية بتكلفة 21 مليون جنيه

وزير البترول يفتتح طريق النهضة بالإسكندرية بتكلفة 21 مليون جنيه
وزير البترول يفتتح طريق النهضة بالإسكندرية بتكلفة 21 مليون جنيه




كتب _كمال عامر

افتتح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، يرافقه الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، طريق أرض النهضة بمنطقة العامرية بالإسكندرية بعد الانتهاء من أعمال تطويره ورفع كفاءته بتكلفة 21 مليون جنيه كمساهمة من شركات البترول العاملة فى المنطقة.
وقال الوزير، إن المشروع يأتى ضمن مشروعات التنمية المجتمعية التى تساهم بها شركات قطاع البترول، من منطلق مسئوليتها والتزامها بدورها فى تطوير البيئة المحيطة بنطاق عملها ومساندة خطط الحكومة لتنمية المجتمع وتحسين البنية التحتية والنهوض بالخدمات التى تقدم للمواطنين، حيث تسهل هذه الطرق سرعة وصول شاحنات نقل المنتجات البترولية من وإلى معامل التكرير، وكذلك الحد من الحوادث والحفاظ على الأرواح، وفق بيان لوزارة البترول.
وأوضح المهندس نبيل عفيفى رئيس شركة الإسكندرية للبترول ورئيس اللجنة الجغرافية لمنطقة الإسكندرية البترولية، أن طريق النهضة يمتد من مزلقان السكة الحديد حتى الطريق الصحراوى عند الكيلو 36 بطول أكثر من 5 كم، وقامت بتنفيذه شركة بتروجت.
ولفت إلى أنه يتم حالياً استكمال أعمال إعادة تأهيل طريق السد العالى والذى يمتد من ميدان مثلث الشركات حتى كوبرى محور التعمير بطول 2.5 كم بتكلفة تقديرية حوالى 31 مليون جنيه وتقوم بتنفيذه شركة بتروجت على ثلاث مراحل، مضيفا أن قطاع البترول نفذ عددا من الطرق الفرعية المؤدية إلى شركات البترول بالإسكندرية بتكلفة حوالى 10 ملايين جنيه.
من جانبه، أكد محافظ الإسكندرية أهمية دور قطاع البترول فى دعم المحافظة والمساهمة فى تحقيق خطط الدولة التنموية، مشيدا بمساهمة القطاع، من خلال شركاته العاملة بمختلف مناطق المحافظة، فى أعمال التنمية والمسئولية المجتمعية التى تقدم للأهالي، كما أشاد بالأداء المتميز لشركات البترول فى تنفيذ هذه الطرق الحيوية بجودة عالية حيث تعد هذه الطرق بمثابة شرايين حيوية تخدم الأهداف الاقتصادية للمحافظة.