السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مصر الخير» تسلم الدفعة الأولى من منازل «سترة» ببنى سويف

«مصر الخير» تسلم الدفعة الأولى من منازل «سترة» ببنى سويف
«مصر الخير» تسلم الدفعة الأولى من منازل «سترة» ببنى سويف




كتبت - ناهد إمام

قامت مؤسسة مصر الخير ومؤسسة الوليد الإنسانية بتسليم المنازل التى تم تأهيلها بالكامل بمشروع «سترة» بقرية منشية عبد الصمد مركز أهناسيا محافظة بنى سويف، وذلك على هامش الاحتفالات بالعيد القومى لبنى سويف، وذلك بحضور المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف وحنان الدرباشى مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بمحافظة بنى سويف. من خلال إعادة بناء وتهيئة هذه المنازل من جميع النواحى لتصبح مساكن آمنة وصحية للأسر المستحقة.
وتتضمن مراحل المشروع مسحًا جغرافيًا واجتماعيًا للقرى الأكثر فقرًا فى صعيد مصر والعمل على حصر الحالات المستحقة من الأسر المصرية التى تعانى من التهالك التام للمنازل وعدم توافر سبل العيش والحياة الآدمية.
يعتبر مشروع «سترة» من أكبر المشروعات التنموية فى جمهورية مصر العربية، حيث يستهدف المشروع تحسين بيئة السكن لـ 10,000 أسرة مصرية، وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى، ووزارة التنمية المحلية، ووزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية.
وصرحت حنان الدرباشى مدير مكتب مؤسسة مصر الخير ببنى سويف بأن مؤسسة مصر الخير نجحت بالتعاون مع مؤسسة الوليد الإنسانية فى الوصول إلى 1000 أسرة مصرية فى 3 محافظات «المنيا، وسوهاج، وبنى سويف»، وذلك من خلال المرحلة الأولى للمشروع.
وأضافت إن المرحلة الثانية ستشهد إعادة بناء وحدات سكنية فى محافظات الفيوم، والجيزة، والإسكندرية، والمنيا، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والوادى الجديد، مؤكدة على هدف البرنامج الرئيسى الذى يتمثل فى التأثير على حياة المستحقين من خلال إعادة تأهيل مساكنهم بالشكل الذى يوفر المقومات الأساسية لعيش حياة كريمة وصحية، وذلك إيمانًا من المؤسسة بأهمية ملف تنمية صعيد مصر بشكل مستدام يحقق نتائج فعالة على أرض الواقع من خلال العمل مع مؤسسات الدولة على حل المشاكل والقضايا الاجتماعية الأكثر حيوية أو ذات البعد القومى.
مما يعكس حرص مؤسسة الوليد على دعم ملف التنمية المجتمعية بمصر ويعزز العلاقات بين مصر والمملكة العربية السعودية.
وفى هذا السياق، أكد المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف أن المحافظة حريصة على توفير سبل التعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى من أجل دعم المواطن المصرى بشكل عام ومواطنى قرى محافظة بنى سويف بشكل خاص، مشيرا إلى أن المحافظة قدمت كل التسهيلات لتنفيذ مشروع «سترة» بقرى المحافظة.