السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«أورنج مصر» و«تدريب شباب المعادى» يحتفلان بخريجى مبادرة «تشغيل 100 ألف مصرى»

«أورنج مصر» و«تدريب شباب المعادى» يحتفلان بخريجى مبادرة «تشغيل 100 ألف مصرى»
«أورنج مصر» و«تدريب شباب المعادى» يحتفلان بخريجى مبادرة «تشغيل 100 ألف مصرى»




فى ضوء مسئوليتها المجتمعية تجاه الشباب والمساعدة فى توفير ظروف معيشية أفضل لهم من خلال تطوير قدراتهم وتحسين مهاراتهم، قامت اورنچ مصر بالتعاون مع مركز تدريب شباب المعادى بتنفيذ مشروع تدريب 600 مستفيد من الشباب وتوفير فرص عمل لأكثر من 80%. وقد تم تسليم شهادات التخرج للشباب المستفيدين من المشروع فى احتفالية بحضور مسئولى شركة أورنچ ومركز المعادى.
وخلال الاحتفالية، قامت د. منى رمزى المدير التنفيذى لمركز تدريب شباب المعادى بعرض نبذة عن المشروع وموضوعات التدريب التى وفرها المركز لتعزيز المهارات الشخصية للشباب مثل الثقة بالنفس والتحكم فى الغضب والتفكير الإبداعى. كما تشمل التدريبات موضوعات أخرى مثل اتيكيت العمل والتواصل وكيفية العمل فى فريق إلى جانب إدارة الوقت بالإضافة إلى التدريبات الفنية مثل صنع الخزف، صيانة التكييفات وأجهزة المحمول.
وبهذه المناسبة قال المهندس أشرف حليم، نائب رئيس اورنچ مصر للقطاع التجاري: «تفتخر اورنچ مصر بالإنجازات التى تحققت من خلال مبادرتها «تدريب وتوظيف 100 ألف مصري»، وذلك تأكيدا على أهمية تدريب وتمكين الشباب ليصبحوا قادرين على التنافس فى سوق العمل. وأضاف «لقد توصلت اورنچ مصر الى تدريب 52 ألف مستفيد منذ بداية تفعيل المبادرة وفى هذا النطاق تم تقديم المزيد من المبادرات التى تدعم الشباب فى مجالات مختلفة، مثل تحدى اورنچ للشركات الناشئة ودعم موقع Startup Cup” لتشجيع الشباب على تقديم الأفكار المبتكرة فى مجالات التنمية المختلفة، والتعليم الرقمى.
والجدير بالذكر أن مركز تدريب شباب المعادى قد تأسس عام 1997 بغرض تعزيز المهارات الشخصية والعلمية للشباب بالإضافة إلى البحث عن فرص عمل مناسبة لهم وفى نفس الوقت تقديم خدمات التوظيف من خلال شباب مدرب ومؤهل إلى الشركات ورجال الأعمال فى المنطقة.