الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العالم: نقف مع مصر ضد الإرهابيين الذين يريدون النيل من وحدتها

العالم: نقف مع مصر ضد الإرهابيين الذين يريدون النيل من وحدتها
العالم: نقف مع مصر ضد الإرهابيين الذين يريدون النيل من وحدتها




أدان أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بأشد العبارات، الانفجار الإرهابى الذى وقع صباح أمس داخل كنيسة مار جرجس بمدينة طنطا، والذى أسفر عن وقوع عدد من الضحايا، مقدماً خالص العزاء لأهالى الضحايا، ومؤكداً تضامنه الكامل مع حكومة وشعب مصر، فى مواجهة مثل هذه العمليات الإرهابية الجبانة، ومساندته لجهود السلطات المصرية فى تعقب مرتكبى هذه الجريمة.
كما أدان العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى التفجير الإرهابى، الذى وقع فى كنيسة مار جرجس بمدينة طنطا، وأودى بحياة العديد من الضحايا الأبرياء وإصابة آخرين.
وأكد الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند أن بلاده متضامنة بشكل كامل مع مصر فى المِحنة الشديدة التى تشهدها عقب الاعتداء الذى استهدف أمس الأحد كنيسة مار جرجس بطنطا، وتحشد كل قواها بالتعاون مع السلطات المصرية لمكافحة الإرهاب.
وقال هولاند: لقد استهدفت مصر مجددا من الإرهابيين الذين يريدون النيل من وحدتها وتنوعها»، متقدما بالتعازى لأسر الضحايا ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين.
كما قدم رئيس الوزراء الروسى، دميترى مدفيديف، تعازيه لنظيره المصرى، شريف إسماعيل، إثر سقوط عدد كبير من الضحايا فى تفجير بمدينة طنطا، مشددا على ضرورة أن يتحمل منفذو هذا العمل البربرى أقصى درجات العقاب، وفقا لما ذكره المكتب الصحفى لمجلس الوزراء الروسى.
وأدان البابا فرنسيس بابا الفاتيكان أمس الأحد حادث الهجوم الإرهابى الإجرامى الذى استهدف كنيسة مار جرجس. بحسب شبكة سكاى نيوز عربية.
وقد أدانت العراق والأردن والبحرين والعديد من دول العالم وبأشد العبارات الهجوم الإرهابى الإجرامى الذى استهدف كنيسة مار جرجس فى مدينة طنطا، معربين عن مشاركتها شعب وحكومة الشقيقة مصر مشاعر الألم والحزن بهذه الجريمة النكراء، وتتقدم لذوى الشهداء بخالص التعازى مع أمنياتها بالشفاء العأجل للمصابين.