السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحكومة توافق على فرض الطوارئ

الحكومة توافق على فرض الطوارئ
الحكومة توافق على فرض الطوارئ




كتب _ حسن أبوخزيم


دعا المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أعضاء الحكومة خلال الاجتماع الأسبوعى أمس إلى الوقوف دقيقة حدادا على أرواح ضحايا الحادثين الغادرين اللذين وقعا أمس الأول بكنيستى مارجرجس بالغربية، والمرقسية بالإسكندرية.
وجدد مجلس الوزراء إدانته البالغة لهذه الحوادث الجبانة التى تستهدف الآمنين من المصريين فى دور العبادة، الأمر الذى يجافى مجمل القيم والمعانى الإنسانية، ويعد خروجا على جميع الشرائع السماوية.
 وأعرب المجلس عن خالص الحزن وعميق المواساة لأسر ضحايا الحادثين، من المسيحيين والمسلمين، داعيا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، متمنيا للمصابين الشفاء العاجل.. وشدد مجلس الوزراء على أن الدولة المصرية تحشد جميع إمكاناتها وقدراتها لاستكمال معركتها ضد الإرهاب الأسود، وتقويض مساعيه فى التأثير على أمن واستقرار هذا الوطن ووحدة نسيج أبنائه، فإصرار الوطن لن يلين؛ وإرادته لن تنكسر؛ وعزمه لن يحيد؛ فى تطهير جميع ربوع الوطن من العناصر الإرهابية الإجرامية والقضاء على الأفكار التكفيرية المتطرفة؛ واستكمال ما بدأه الوطن من خطوات ثابتة فى مسيرة البناء والتنمية لتحقيق الأهداف الاقتصادية المنشودة، فالبناء سلاح ماض فى مواجهة التطرف.. وأضاف مجلس الوزراء: إن المرونة التى بات يتحرك بها الإرهاب فى عبور الحدود والأوطان وتنفيذ مخططاته الخبيثة فى العديد من دول العالم، غدت تفرض على المجتمع الدولى وقفة جادة لتوحيد الجهود ورفع مستوى التنسيق، لاتخاذ موقف حاسم تجاه الدول الداعمة للإرهاب، والتحرك العاجل لملاحقة عناصره وتجفيف منابع تمويله ووقف جرائمه البشعة، وذلك على النحو الذى يجنب دول العالم أجمع نزيف الإرهاب، الذى أصبح يفوق نزيف الحروب بكل ويلاتها، لافتا إلى أن الإرهاب قد أظهر وجهه القبيح باستهداف المدنيين الآمنين ودور العبادة المقدسة ليثبت خبث مساعيه وأنه لا دين له ولا أرض ولا وطن.
وفى إطار استكمال الإجراءات الدستورية والقانونية، وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه أمس برئاسة المهندس شريف إسماعيل على قرار رئيس الجمهورية بإعلان حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر اعتبارا من الساعة الواحدة من ظهر أمس» الموافق العاشر من إبريل عام 2017.
وتتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله، وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وحفظ أرواح المواطنين.