الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التموين تطلق البوابة الإلكترونية لتحديث بيانات 19 مليون مواطن

التموين تطلق البوابة الإلكترونية لتحديث بيانات 19 مليون مواطن
التموين تطلق البوابة الإلكترونية لتحديث بيانات 19 مليون مواطن




كتب- نشأت حمدى

أطلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع وزارتى الاتصالات الإنتاج الحربى   www.tamwin.com.eg الموقع الرسمى لتحديث واستكمال بيانات 19 مليون مستفيد من بطاقات التموين الذكية.
وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على قصر استكمال البيانات على من يطبع لهم  عبارة  «من فضلك حدث بياناتك» على فاتورة استلام السلع التموينية ولا تشمل هذه الإجراءات باقى المستفيدين على بطاقات التموين الذين لم يطلب منهم ذلك.
ويمكن اتباع الخطوات التالية لتسجيل البيانات بشكل صحيح على الموقع الإلكترونى  يتم الدخول على علامة التبويب حدث بياناتك وكتابة رقم البطاقة التموينية الذكية واختيار المحافظة ثم الضغط على التالى
يتم اختيار أحد الأفراد المقيدين بالبطاقة آلياً لكتابة الرقم القومى له لتأكيد هوية صاحب البطاقة أنه من يقوم بالتحديث ثم الضغط على حدث بياناتك فيقوم الموقع بتوجيهك آلياً إلى إحدى صفحات الاستكمال حيث هناك صفحة خاصة باستكمال وتعديل البيانات وحذف أفراد، وصفحة خاصة باستكمال وتعديل البيانات وحذف وإضافة أفراد ويتم التوجيه من خلال الموقع آلياً على حسب حالة بطاقة الأسرة وما ينقصها من بيانات.
وفى حالة تم التوجيه إلى الصفحة الخاصة باستكمال وتعديل البيانات وحذف أفراد مستفيدة داخل بطاقة الأسرة يتم ملئ البيانات الخاصة برقم المحمول ورقم الدفع الالكترونى الخاص بفاتورة الكهرباء وتعديل بيانات الرقم القومى الخاصة بصاحب البطاقة إذا كان به خطأ وبعد ذلك البدء فى تعديل بيانات الأفراد المقيدين بالبطاقة من خلال الضغط على تعديل أو حذف. وفى حالة التعديل فى بيانات أحد أفراد بطاقة الأسرة يتم استيفاء أو تصحيح كل من خانة الرقم القومى وخانة صلة القرابة والضغط على حفظ. و فى حالة حذف أحد أفراد بطاقة الأسرة يتم الضغط على حذف فيتم الانتقال آلياً إلى صفحة تأكيد الحذف والضغط على تنفيذ الحذف لإنهاء عملية الحذف. ثم يتم استكمال استيفاء البيانات المطلوبة من رقم التليفون الأرضى والبريد الالكترونى والملاحظات إن وجدت، ثم الضغط على حفظ لإنهاء عملية تحديث البيانات. فى حالة التوجيه إلى الصفحة الخاصة باستكمال وتعديل البيانات وحذف وإضافة أفراد مقيدين ببطاقة الأسرة.