الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير البترول يعلن بدء تنفيذ مشروع استراتيجية تطوير القطاع

وزير البترول يعلن بدء تنفيذ مشروع استراتيجية تطوير القطاع
وزير البترول يعلن بدء تنفيذ مشروع استراتيجية تطوير القطاع




كتب _كمال عامر

 

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن رؤية قطاع البترول لتحديث وتطوير كفاءة الأداء قادرة على دعم ومواكبة ما تشهده الدولة المصرية حالياً من خطوات ومبادرات جادة للتطوير الشامل والإصلاح وزيادة النمو الاقتصادى، لافتاً إلى أن هذه الرؤية واستراتيجية تنفيذها تحظى بدعم ومتابعة كاملين من القيادة السياسية والحكومة فى ظل ما تقدمه من آليات وبرامج عمل واقعية للتطوير والاستغلال الأمثل للقدرات والإمكانيات والكوادر. جاء ذلك فى افتتاح ورشة العمل «مشروع استراتيجية تطوير وتحديث قطاع البترول  بمشاركة فرق العمل القائمة على تنفيذ مشروع الاستراتيجية لمتابعة حجم التقدم فى مرحلة التنفيذ والوقوف على ما تم إنجازه وسبل استكمال الخطوات المقبلة بما يضمن تحقيق أهداف الاستراتيجية وفقاً للرؤية الموضوعة. وأكد الوزير أنه تم الانتهاء من مرحلة التخطيط والبدء فى مرحلة التنفيذ، مشيرًا إلى أن المشروع سيجمع قطاع البترول بأكمله تحت مظلة واحدة، ولن يستثنى أحداً من الهيئة أو الشركات القابضة أو القطاع العام والاستثمارى والمشترك لتحقيق التكامل بين جميع العاملين بمختلف أنشطة وشركات القطاع لتنفيذ مشروع الاستراتيجية واستثمار طاقات وفكر ورؤى الكوادر البشرية العاملة فى جميع الأنشطة بما ينعكس بصورة إيجابية على الأداء. ووجه بضرورة التركيز خلال هذه المرحلة على زيادة الوعى لدى الكوادر البترولية بأهداف الاستراتيجية وتنمية الإدراك لديهم بأهمية تنفيذ رؤية طموح واستراتيجية عمل مشتركة تنعكس على تقديم مردود كبير ونتائج إيجابية من مختلف مجالات العمل البترولي، مشيراً إلى أن التغيير سوف يكون شاملاً سواء فى الأداء أو طريقة التفكير ليكون للقطاع استراتيجية ورؤية واحدة.
وأوضح الوزير أن الفترة المقبلة ستشهد تقليل الجدول الزمنى الخاص بالتنفيذ للإسراع فى تنفيذ مراحل مشروع الاستراتيجية التى تعكس رؤية خالصة وضعها قطاع البترول حتى عام 2021 لزيادة كفاءة الأداء فى مختلف أنشطته ويتم العمل على ترجمتها على أرض الواقع.
وأكد أهمية الاستمرار فى تنفيذ الاستراتيجية وفق رؤية علمية وعملية واضحة وقابلة للتنفيذ تدعم تحقيق الأهداف والوصول إلى النتائج المرجوة فى جميع برامج العمل الرئيسية بالمشروع والتى تشمل تطوير أنشطة البحث عن البترول والغاز.