الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«يد» الأهلى والزمالك تتنافسان للتأهل لمونديال الأندية عبر السوبر الإفريقى

«يد» الأهلى والزمالك تتنافسان للتأهل لمونديال الأندية عبر السوبر الإفريقى
«يد» الأهلى والزمالك تتنافسان للتأهل لمونديال الأندية عبر السوبر الإفريقى




كتبت - فاطمة التابعى

 

تقام اليوم فى تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة مباراة السوبر الإفريقى لكرة اليد بين قطبى كرة اليد المصرية الأهلى والزمالك ، وذلك بمدينة اغادير المغربية. وللمباراة أهمية خاصة كونها ليست على لقب بطولة السوبر فحسب ولكن الفريق الفائز سيتأهل لكأس العالم للأندية والتى تستضيفها قطر يونيو المقبل.
من جانبه أكد عاصم حماد المدير الفنى لفريق الاهلى أن الفريق خاض مباريات قوية  خلال الفترة الماضية، سواء فى بطولة الدورى أو كأس مصر، كانت أفضل إعداد للمباراة والبطولة الافريقية بعدها، مشدداً على ان الزمالك منافس قوى، ويملك العديد من العناصر المميزة فى كل المراكز، وبالتالى المباراة ستكون صعبة على الفريقين. وأوضح حماد أن الأهلى يعتمد على التركيز الشديد والقدرة على إدارة المباراة من جانب اللاعبين، بحيث يعرف الجميع متى يتم تسريع إيقاع اللعب، ومتى يتم امتصاص حماس المنافس، وفى النهاية يلعب التوفيق دورا كبيرا فى حسم الأمور، وتمنى المدير الفنى للاهلى أن يحالف التوفيق  الفريق فى الفوز باللقب ليكون ذلك دافعًا قويًا قبل انطلاق مباريات بطولة كأس الكؤوس الافريقية . وتابع حماد:«كل بطولة يدخلها الأهلى فى أى لعبة، ينافس بقوة من أجل اللقب ولا نمل أبدًا من المنافسة على الألقاب؛ لأن هذه طبيعة الأندية الكبيرة، خاصة الأهلى الذى لا يتشبع من الفوز بالبطولات بشكل مستمر». وقال حماد: «إن الفوز بكأس السوبر الإفريقى سيكون له العديد من المكاسب، اهمها انه سيمنح اللاعبين دفعة قوية بتأكيد سيطرتهم على البطولات الإفريقية، إلى جانب تعزيز الثقة بشكل أكبر فى المنافسة على الفوز بلقب الدوري، وإلى جانب ذلك هناك فائدة كبيرة للموسم المقبل. واستطرد حماد أن التأهل لكأس العالم للأندية حلم مشروع للاهلي، سواء اللعب فى البطولة أو حتى المنافسة على اللقب، وفى الموسم الماضى شارك الفريق بالبطولة كبديل عن أحد الفرق التونسية التى تأهلت للمونديال، ونرغب فى الفوز بالسوبر القادم؛ لكى نضمن المشاركة فى النسخة المقبلة من مونديال العالم للأندية بأيدينا، وليس كفريق بديل لأى فريق آخر وأن الاهلى قادر على تحقيق اللقب.
أما أيمن صلاح المدير الفنى للزمالك فأكد جاهزية لاعبى فريقه لمواجهة  الأهلى، وأشار المدير الفنى للزمالك إلى أن جميع اللاعبين لديهم الدافع لتحقيق الفوز واسعاد الجماهير  باللقب، مؤكدًا لى ثقته فى لاعبى الفريق، ورغبة اللاعبين التأكيد على احقيتهم بالثقة مؤكدا أن الاكثر هدوءا هو من سيتوج باللقب خاصة أن الزمالك يسعى للتتويج بالسوبر الآفريقى للمرة الخامسة فى تاريخه.واضاف صلاح أنه رغم الغيابات التى يعانى منها الفريق منها أحمد الأحمر ولكن كله ثقة فى جميع اللاعبين المختارين للسفر، مشيدا بالتدعيمات بالثنائى المعار محمد سند والفرنسى توزو، متمنيا التوفيق وأن يكون جميع اللاعبين فى مستواهم لتحقيق اللقب. واختتم صلاح انه واللاعبين سيبذلون كل الجهد لإسعاد ملايين الزملكاوية والعودة بكأس السوبر مطالبا جمهور الزمالك العظيم الدعاء للفريق بالتوفيق.
يذكر أن مسئولى الشركة الراعية لمباراة السوبر الافريقى لكرة اليد بين الأهلى والزمالك،  رصدوا مبلغ 5 آلاف دولار قيمة جائزة الروح الرياضية للمباراة  ومن المقرر أن يتم إطلاق اسم الراحل جمال شمس  الأب الروحى للعبة فى مصر على الجائزة.